مكاري: دائرة بعبدا تؤخر الاتفاق على قانون انتخابي مختلط

كشف نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري عن ان "الخلاف على تقسيم دائرة بعبدا يؤخّر التوافق على قانون الانتخاب المختلط، فهناك اقتراح يقضي بتقسيم جبل لبنان الى 3 دوائر، واقتراح اخر يقضي بتقسيمه الى دائرتين: بعبدا والشوف وعاليه دائرة والمتن وكسروان وجبيل دائرة"، مقترحاً "حلّ دائرة بعبدا كما حصل مع دائرة بيروت في انتخابات 2009، بحيث ان الدائرة الثالثة كانت وفاقية".
وأشر في حديث لـ"المركزية" إلى أن ""المستقبل" والحزب "التقدمي الاشتراكي" يقومان بالاتصالات والمشاورات مع الحلفاء ومع رئيس مجلس النواب نبيه بري لشرح الصيغة الانتخابية التوافقية"، مؤكداً ان "لا انتخابات من دون التوافق على القانون الانتخابي، ومن سيخرق هذا التوافق سيظهر انه الفريق الذي لا يُريد اجراء الانتخابات".
من جهة اخرى، اشار مكاري الى "صراع دائم داخل الحكومة التي اثبتت ان الخلافات بين اعضائها اضافة الى عدم انتاجيتها لا تُعدّ ولا تُحصى"، مجدداً التأكيد ان "قرار استقالة الحكومة ليس موجوداً لدى رئسها نجيب ميقاتي، فهو غير قادر على الاستقالة حتى لو اراد ذلك، فهذه الحكومة يُطبّق عليها القول "كل مين ايدو الو"، ولكن قرار استقالتها ليس لدى اعضائها".
وختم "قرار رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان باجراء الانتخابات سيكون ساري المفعول انما مع تمديد تقني في حال التوصّل الى قانون توافقي".

السابق
الأمم المتّحدة: الاسد قد يستخدم ميليشيات لارتكاب مجازر
التالي
جنبلاط: الدخول العشوائي بإقرار سلسلة الرواتب قد يترك مفاعيل سلبية