حبيب: وزير حزب الله “فاتح على حسابه” ويورط لبنان بمشاكل

ذكّر عضو كتلة “المستقبل” النائب خضر حبيب انه توقع ان يلجأ فريق 8 آذار الى تأجيل الإنتخابات، مضيفا: “لكن اليوم فإنني أجزم ان قوى 8 آذار لا تريد الإنتخابات بل التأجيل ثم التأجيل لسبب وحيد وهو استمرارها في السيطرة على الحكومة الحالية”.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أشار حبيب الى “أن جدول أعمال مجلس الوزراء يضم بنداً بشأن تشكيل هيئة الإشراف على الإنتخابات، ومنذ اليوم بدأنا نسمع من قبل أطراف 8 آذار ان هذا البند لن يمر، ما يعني ان تأجيل الإنتخابات بات حتمياً”.

وشدد على ان “هيئة الإشراف على الإنتخابات تكون موجودة في أي قانون، وبالتالي رفضها من قبل 8 آذار دليل على النية لتأجيل الإستحقاق، للاستمرار في الهيمنة على الحكومة التي يعرف الجميع أداءها على المستوى الأمني والاقتصادي”.

وفي هذا الإطار، انتقد حبيب أداء وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور، قائلاً: وزير “حزب الله” في هذه الحكومة “فاتح على حسابه” ويقوم بتوريط لبنان بمشاكل أمنية وخارجية واقتصادية.

وأضاف: :قوى 8 آذار وعلى رأسها النائب ميشال عون و”حزب الله”، يعلنان انهما يسيران بما يسمى “مشروع ايلي الفرزلي” (الإقتراح الأرثوذكسي)، ولكن هذا الطرح يلقى معارضة داخلية وخارجية حتى ضمن فريق 8 آذار نفسه”.

السابق
نتنياهو يواصل محادثاته لتشكيل حكومة جديدة
التالي
الامم المتحدة: لاحالة ملف سوريا الى مجلس الامن فالمحكمة الجنائية