الجوزو:هجمة شرسة على المشروع الاسلامي في المنطقة والمستفيد اسرائيل

رأى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو ان "هناك هجمة شرسة على المشروع الاسلامي في المنطقة وعلى حركات التحرر الاسلامية، والكل يشكك بالاسلاميين ويحاول ان يرميهم بتهمة الارهاب، والمستفيد الاول هو اسرائيل، لانها اكبر مركز للارهاب في المنطقة، وتريد ان تغطي ما تقوم به باتهام الاسلاميين بالارهاب".

واسف لكون اميركا والغرب في الاتجاه نفسه الذي تسير فيه اسرائيل، ويحاولان تجاهل ما يحدث في سوريا من جرائم بشعة على يد بشار الاسد، بحجة ان هناك مجموعات ارهابية قد دخلت الى سوريا، والخوف من ان تتسلم الحكم مستقبلا. "لذلك كان هذا الموقف الشجاع من رئيس وزراء قطر امام وزير خارجية اميركا، وكان قد سبقه الى ذلك وزير خارجية المملكة العربية السعودية اللذين تحدثا بكل صراحة عن المأساة الكبرى التي تتم على ارض سوريا".

واعتبر ان "ما يحدث في مصر، انما هو مخطط اسرائيلي وايراني من ناحية اخرى، لان الاهداف واحدة عند الاثنين معا، فالمشروع الصهيوني يتقاطع مع الفارسي، حيث يلتقي هؤلاء على ضرب المشروع الاسلامي السني، لان نجاحه نهاية للمشروعين الفارسي والصهيوني على يد الاسلاميين او هكذا يتصور هؤلاء واولئك. فكيف اذا نجح المشروع الاسلامي في سوريا، فان ذلك ينذر بالقضاء على جميع المشاريع الاستعمارية الغربية والشرقية في العالم العربي".

ورأى ان هناك "جوقة في لبنان تعمل مع ايران من جهة ومع اسرائيل من جهة اخرى، وهي معادية للثورة السورية، وتحارب الى جانب النظام، وتكاد سياسة لبنان الخارجية والداخلية تنطق بلسان فارسي، لولا مواقف رئيس الجمهورية المشرفة، وهناك فريق يدعي المقاومة وهو لا ينفك مع أنصاره وأتباعه وأشباعه من التحامل والتطاول على الجيش السوري الحر وعلى الاحرار من ابناء العالم العربي" .

وختم الجوزو: "مسكين لبنان لقد أصبح محافظة فارسية، يسرح الفرس على ارضه وفي سمائه، ويعوضون خسائرهم الداخلية، مما يجنونه من أرباح على أرض لبنان" .

السابق
السنوسي اعترف بأن القذافي سلّم الصدر لأبو نضال فأعدمه
التالي
بعض من تجربة الـ1559 يستعاد في سوريا