مادورو يعلن عن تحنيط تشافيز


اعلن نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن جثمان الرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي توفي الثلاثاء وتقام جنازته الجمعة سيسجى "لإسبوع اضافي على الاقل" ثم سيحنط "مثل لينين".

وقال مادورو في خطاب بثه التلفزيون انه بعد الجنازة الرسمية سيسجى الجثمان داخل ثكنة عسكرية في كراكاس "لسبعة ايام اضافية على الاقل كي يتسنى للجميع رؤيته" ثم "سيحنط مثل لينين".

من جهة ثانية، أعلن رئيس الجمعية الوطنية في فنزويلا ديسودادو كابيلو أن نيكولاس مادورو سيؤدي في الساعة 19،00 (23،30 ت غ) اليمين كرئيس للبلاد بالوكالة.
ومادورو الذي كان نائباً للرئيس هوغو تشافيز، سيحكم فنزويلا حتى إجراء انتخابات رئاسية في غضون شهر وفق ما ينصّ عليه الدستور.

وقال كابيلو: "ندعو إلى جلسة خاصة تعقد غداً في الساعة 19،00 في قاعة الشرف بالأكاديمية العسكرية للحرس الوطني ليؤدي الرفيق نيكولاس مادورو اليمين كرئيس للجمهورية بالوكالة".
وأضاف إن مادورو "سيدعو إلى إجراء انتخابات في الموعد المطلوب، خلال الأيام الثلاثين المقبلة بحسب ما ينصّ عليه الدستور".

هذا وتقاطر آلاف الفنزويليين أمس، إلى الأكاديمية العسكرية في كراكاس حيث سجي جثمان الرئيس الراحل هوغو تشافيز لإلقاء نظرة أخيرة عليه قبل تشييعه في مراسم وطنية اليوم.
وكان مئات الموظفين والأعضاء في الحزب الاشتراكي الحاكم توافدوا لوداع قائدهم قبل أن يفتح الصالون أمام الجمهور على مدار الساعة ليل الأربعاء.

وعرض التلفزيون العام في بث مباشر صور النعش نصف مكشوف، يغطي علم فنزويلا قسماً منه، من دون أن يصور مباشرة وجه الرئيس الذي توفي عن 58 سنة إثر صراع مع السرطان، بعدما حكم البلاد 14 سنة.

السابق
وهبي: العماد عون لا يهتم بصحة التمثيل المسيحي بل يهمه المقاعد النيابية
التالي
الطرفان يستعدّان للمعارك الكبرى