كيري: الولايات المتحدة تسعى لتكريم النساء اللواتي ما زلن مستبعدات

أكد وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان الولايات المتحدة تنضم الى شعوب العالم التي تسعى الى تكريم النساء والاحتفاء بمساهماتهن في تحقيق الازدهار والرقي والرخاء في مختلف انحاء العالم.
وذكر كيري في بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ان مادلين أولبرايت وكوندوليزا رايس وهيلاري كلينتون ضربن مثالا يحتذى للمرأة ذات العزيمة والارادة القوية في العصر الحديث، مشيرا الى ان قصص النجاح التي تم تحقيقها في المجالات السياسية والاقتصادية عظيمة في العقود الماضية ولا يمكن تصورها دون قيادة النساء الشجاعة والقوية.
ولفت كيري الى ارتقاء النساء المميز في السنة الماضية مقاعد الرئاسة في مالاوي وكوريا الجنوبية وهنا في الولايات المتحدة مضيفا "رأينا نتائج الانتخابات غير المسبوقة التي تم فيها انتخاب 20 امراة في مجلس الشيوخ الامريكي".
وقال ان النساء في جميع انحاء العالم كن يسعين الى خلق فرص جديدة للتعليم وريادة الأعمال في افغانستان والعمل من أجل الإصلاح الديمقراطي في بورما أو النهوض بحقوق الإنسان في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من اجل تمهيد الطريق للأجيال القادمة لعيش حياة أفضل.
واضاف كيري انه في أماكن كثيرة جدا ما تزال المرأة مستبعدة من صناديق الاقتراع والقيادة السياسية ومن ملكية الأراضي وأسواق الائتمان حيث يبقى مسار الفتيات من المدرسة إلى البيت واجبارهن على الزواج المبكر

آخر تحديث: 8 مارس، 2013 12:23 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>