هيئة التنسيق اليوم في وزارة الطاقة وغدا في الاونيسكو

واصلت هيئة التنسيق النقابية، اعتصاماتها المفتوحة المستمرة منذ 15 يوما، واليوم حطت امام وزارةالطاقة والمياه، مؤكدة احقية المطالب وابرزها احالة السلسلة على مجلس النواب.

والقى رئيس الهيئة حنا غريب كلمة خلال الاعتصام ، أكد فيها أننا "متمسكون بالسلسلة من دون تردد بكل عزيمة وصمود، ونحن الصخرة والخيار النقابي المقاوم لكل هذا الإصطفاف السياسي وأرباب العمل المتمثلين بالهيئات الإقتصادية الذين يقفون في وجهنا".

وقال:"حذار المساس بمعاشات التقاعد وحقوق المتعاقدين خط أحمر ولن نقبل بتوقيف التعاقد في القطاع العام، لقد تعاقدوا مع الأجراء والمياومين ويريدون الآن صرفهم.
لن نقبل أن تجري الإمتحانات قبل انتهاء البرامج وندعو الأهل والطلاب إلى التجمع يوم الإثنين في الثانويات والمؤسسات. ومهما اشتدت الصعوبات سنبقى ندافع عن حقكم هي معركة واحدة آتية لا محالة. يوم الاثنين المقبل ستكون هناك جمعيات عمومية تقر اعتصامات في قلب الثانويات وامام المدارس".

وأضاف:" ندعو باسم هيئة التنسيق النقابية الأهل ومجالس الأهل والحركات الطلابية التي نوجه إليها التحية، إلى التجمع في كل المؤسسات التربوية التي ينتمون إليها، يوم الاثنين المقبل، جمعية عمومية للطلاب الثانويين والأهل للتعبير عن رأيهم والدعوة إلى إحالة السلسلة. قلنا لهم، حددوا تاريخا لإحالة السلسلة، لكنهم رفضوا بسب التمييع والمماطلة".

وتابع:"نحن في أول المعركة وفي بدايتها، إن معركة القطاع العام لن نتراجع عنها قيد أنملة أمام حيتان المال. يرفضون تمويل السلسلة من الأملاك البحرية والفساد. الأملاك البحرية ملك لكم أيها المواطنون. استعيدوها فهي ملك لكم. السلسة حق والحق يجب أن يعاد إلى أصحابه، الفساد يكسر الدولة وليس نحن".

وختم:" عشية عيد المعلم، يوم غد، ندعوكم لكي يكون عيد المعلم يوم إضراب شامل، ويوما للتضامن مع إضرابنا المفتوح. ندعو كل الكتل النيابية وكل القوى السياسية والطلابية والمهنية والمكاتب التربوية، للمجيء إلى الأونيسكو الثالثة والنصف من بعد الظهر. عيد المعلم عيد للفرح والانتصار من أجل انتصار القضية".

السابق
قرية فلسطينية حوّلها الاحتلال إلى مكب للنفايات السامة
التالي
وكبـر رفـاق “البعـث”