الجيش: توقيف المطلوب علي المصري بتهمة الخطف والإعتداء على الجيش

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه – البيان الآتي:

"نفذت دورية من مديرية المخابرات وبمؤازرة وحدة عسكرية مساء 5/3/2013، عملية نوعية دقيقة اوقفت بنتيجتها المطلوب علي محمد حسن المصري في محلة رأس بعلبك، بعد رصده وتعقبه لفترة طويلة.

والموقوف المصري معروف بأسماء: علي صبحي المصري و"الخال" و"ابو عواد" وهو مطلوب لقيامه بتاريخ 13/4/2009 بالتخطيط للإعتداء الذي استهدف آلية للجيش على طريق رياق – بعلبك وادى الى استشهاد أربعة عسكريين وجرح ضابط، حيث جند المدعو المصري في حينه عدداً من الأشخاص الذين تولوا مراقبة تحركات الآلية وخطة سيرها وشراء سيارة مسروقة لاستخدامها في عملية الاعتداء ونقل المنفذين الى منطقة بعلبك. وقد أوقف هؤلاء الأشخاص في حينه.

كما ارتبط اسم الموقوف المصري بالعديد من قضايا الخطف التي حصلت مؤخراً والتي طالت: احمد حسن زيدان، ابراهيم زين الاتات، خالد عدنان زين الدين، الكويتي عصام الحوطي وعماد حمودي صالح. كذلك هو أحد المشاركين الرئيسيين في عملية السطو التي تعرض لها أحد موظفي بنك الإعتماد اللبناني في زحلة بتاريخ 6/6/2011، والتي تمّ خلالها السطو على مبلغ 230 مليون ليرة.

كما أن الموقوف المصري مطلوب أيضاً بموجب عدة وثائق اتصال بجرم إطلاق نار وتجارة المخدرات، وكان أوقف سابقاً لمدة ثماني سنوات بجرم تجارة المخدرات، فضلاً عن قيامه بإدارة شبكة نساء تعمل على تهريب السيارات من سوريا إلى لبنان.

السابق
باسيل: إجراءات الحكومة بشأن “السلسلة” غير كافية والمطلوب قرار حاسم
التالي
غريب: لإضراب شامل يوم غد أمام مبنى الاونيسكو