وفد حماس زار الحريري: لا وجود لجبهة النصرة والجهاد في المخيمات

أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة "أن لا وجود لما يسمى جبهة النصرة والجهاد في مخيمات لبنان، وان المخيمات لن تكون الا عامل استقرار لهذا البلد" .

وقال اثر لقائه النائب بهية الحريري في مجدليون يرافقه وفد من الحركة: "نحن اليوم نقوم بجولة زيارات على القيادات السياسية في لبنان وخصوصا في بيروت وصيدا للتشاور وبحث الأوضاع في لبنان بشكل عام وفي المخيمات الفلسطينية بشكل خاص ، وخصوصا في مدينة صيدا في ظل التطورات المتسارعة".

اضاف :"نحن نؤكد كحركة حماس وكشعب فلسطيني في لبنان حرصنا على السلم الأهلي في لبنان وعلى استمرار حالة الهدوء والاستقرار في المخيمات الفلسطينية وخصوصا في مخيمات صيدا، ونعتبر ان امن صيدا وامن المخيمات واحد ، ونحن نسعى من اجل تخفيف حالة الاحتقان المذهبي في البلد لأننا نعتقد ان الفتنة المذهبية اذا حصلت لا قدر الله سيكون الخاسر الأكبر فلسطين والقضية الفلسطينية والرابح الأكبر هو العدو الصهيوني . ونحن اكدنا على ضرورة التواصل مع جميع القوى اللبنانية وخصوصا في مدينة صيدا من اجل تعزيز لغة الحوار ونبذ الفرقة والفتنة وكذلك نحن نؤكد ان الفلسطينيين في المخيمات لن يكونوا طرفا في اي نزاع لبناني داخلي وسيكون الفلسطيني صمام امان لمنع اي فتنة وكذلك من اجل تحقيق المصالحة اللبنانية بين الأفرقاء اللبنانيين جميعا" .

وردا على سؤال حول ما يثار بين الحين واللآخر عن وجود لجبهة النصرة والجهاد في مخيم عين الحلوة قال: "هذه الأخبار ليست جديدة على مخيم عين الحلوة وهو دائما في دائرة الاستهداف ونحن نؤكد ان لا وجود لما يسمى جبهة النصرة في مخيمات لبنان ونحن نؤكد ان المخيمات لن تكون الا عامل استقرار في هذا البلد" .
  

السابق
كل لبنان يمشي الاحد من وادي الحجير إلى قعقعية الجسر
التالي
حبيش: مستعدون للتعاون مع بلدية القبيات الجديدة وكفى تجريحا بنا