بري للسفير: لا يكلّمني أحد بقانون انتخاب

اعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري في تصريحات صحافية، انّ "الوضع الأمني مقلق جدّاً، والفتنة تطلّ برأسها في كلّ مكان، وإنّ الغبار العربي الذي يسمّونه ربيعاً يُغطّي سماء لبنان، وقد يتحوّل عاصفة إذا لم تتدارك القوى السياسية هذا الخطر الداهم". وقال: "لا يكلّمني أحد بقانون إنتخاب، فالأولوية عندي باتت للوضع الأمني، لأنّ المهم بقاء البلد حتى يتمّ إجراء الإنتخابات".

ورأى أنّ ما حصل هو استنزاف صورة الدولة وهيبتها، فالجميع يفكّر في الانتخابات، ويحتسبها انتخابيّاً، الأمر الذي يُهدّد هذا الإستحقاق الإنتخابي". وأسفَ "لأنّ هناك تعاملاً أمنيّاً مع بعض الحالات والظواهر كلعبة القطّ والفأر، في حين أنّ الوضع يتطلب حزماً وصلابة لمنع انفلات الأمن".

وعمّا يُقال أنّه سيدعو إلى جلسة نيابية عامّة قبل التاسع من الشهر الجاري، أكّد أنّه ليس ملزماً بأيّ تواريخ أو مُهل تتعلق بالإستحقاق الإنتخابي". اضاف: "لقد قدّمت مشروعي (المختلط) على أساس أنّه تسوية، ولكنّهم لم يقبلوا به، وحتى الآن لم يقدّموا لي أيّ بديل عنه بعد، وأنا لا أزال أنتظر". وختم: "ما يزال هناك وقت كثير للعمل لإنقاذ الإستحقاق الإنتخابي الذي لا يمكن إنجازه ما لم يُتّفَق على قانون انتخاب جديد".

السابق
الاخبار: تحرك عسكري أميركي
التالي
جعجع: مساحات الخلاف داخل 14 آذار تضيق تدريجياً