غانتس: حزب الله زاد تهديداته.. ومستعدون لأي طارئ في المنطقة

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس أركان قوات الإحتلال الإسرائيلية بيني غانتس، قوله إن "ما يحدث في الشمال، أي سوريا ولبنان، هو تغيير دراماتيكي، والواقع في لبنان هو أن التهديد تصاعد لكن هذا الواقع مستقرّ على خلفية حرب لبنان الثانية والردع الذي تحقق خلالها".

ورأى غانتس أن "الإرهاب سينمو في سوريا، ونحن لا نعرف عن نقل مواد قتالية كيميائية، لكننا لا نريد أن ننفي ذلك"، مؤكداً أن "سلاحاً كيميائياً بأيدي حزب الله يمكن أن يشكّل إرتقاء درجة في الردع ضد إسرائيل، وعندما نرى أموراً يمكن أن تغير التوازن الأمني فنسعى إلى العمل وفقاً لما هو مطلوب".

وأشار إلى أن "تهديد حزب الله لإسرائيل تصاعد في الفترة الأخيرة، وأن إسرائيل ستستهدف أسلحة يحتمل أن يتم نقلها من سوريا إلى لبنان"، قائلاً: "إذا تعيّن الاختيار بين أن تكون مواطناً إسرائيلياً أو لبنانياً في الحرب المقبلة فإن الإسرائيلي أفضل".

واستبعد رئيس الأركان أن "يكون حزب الله في لبنان يملك صواريخ كيماوية"، معلناً أن "جيشنا بات على أتم الإستعداد لأي طارئ في المنطقة وسيكون ملزماً باتخاذ الإجراءات الضرورية والمناسبة، إذا ما حصلت تطورات قد تؤدي إلى الإخلال بالتوازن الأمني في المنطقة".

السابق
سيناريوهات حزب الله تنتظر ساعة الصفر
التالي
روسيا من أفغانستان إلى سوريا