ميقاتي: لبنان ينأى بنفسه وثمة محاولات لاقحام لبنان في ما ليس في قدرته الدخول فيه

جدد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بعد إجتماع عقده مع المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع، في حضور وزير الإعلام وليد الداعوق في السرايا، "إيمانه بحرية الاعلام في لبنان لأنها اساس الديموقراطية، ولا يمكن لمسؤول أن يتولى مسؤوليته باخلاص، الا في ظل وسائل اعلام حرة تضعه في صورة الاوضاع الحقيقية للشعب والبلاد".

ورأى ميقاتي : إن "المشهد الاعلامي المرئي والمسموع في البلاد في حاجة الى تقييم موضوعي ومسؤول في آن. صحيح ان هذا الامر ليس من مسؤولية الدولة وحدها، بل يجب ان تتعاون الدولة مع المؤسسات الاعلامية على تنوعها وصولا الى تحقيق "مجتمع اعلامي آمن". أضاف: "أنا على يقين بان القيمين على الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة يرغبون في لعب الدور الوطني المطلوب منهم، انطلاقا من حس وطني مرهف، كما هو واقع المسؤولين عن الاعلام المكتوب ايضا، لكن الامر يحتاج الى مبادرة وتنسيق وتعاون .
وتمنى "على الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة ان تتعاطى مع الوضع القائم حاليا في البلاد وفي الجوار بموضوعية مسؤولية في آن". وقال "استطاع لبنان ان ينأى بنفسه، حتى الان، عن تداعيات ما يجري في محيطه ، وثمة محاولات لاقحامه في ما ليس في قدرته الدخول فيه، وبعض هذه المحاولات تتم عبرر وسائل الاعلام، لاسيما منها المرئية والمسموعة نظرا لاهمية الدور الذي تلعبه في هذا الشأن".

ودعا الى " التنبه الى هذا الوجه المتجدد من محاولات ارباك الساحة اللبنانية ، حتى لا نساهم من حيث ندري او لا ندري ، بتوريط لبنان في واقع استطاع حتى الان من النجاح في البقاء خارجه". واشار الى " أن كل ذلك يجب ان يتم بالتعاون والتنسيق وبوضع النصوص القانونية ايضا في بالنا دائما لانها صمام الامان بالنسبة الى الدولة والى المؤسسات الاعلامية كلها ، فالقانون يحمي هذه المؤسسات ، وعليها بالتالي ان تحترمه لتحمي نفسها والاخرين ممن يريدون استغلالها وعندما ينتهي دورها او تنتفي اهميتها ، ينقلب عليها هؤلاء وتكون الخسارة الكبرى" .
وإلتقى ميقاتي عددا من سفراء لبنان المعينين حديثا وهم: السفير في ماليزيا علي الضاهر، السفيرة في كندا ميشلين أبي سمرا، السفي في بلغاريا فارس عيد،السفير في البارغواي زين الموسوي. وقد زودهم الرئيس ميقاتي التوجيهات المناسبة.

السابق
شربل: الوضع الامني في البلاد صعب والمطلوب وثيقة دفاع تجنب لبنان الانقسام
التالي
غانتس: تهديد حزب الله لإسرائيل تصاعد والإرهاب سينمو في سوريا