كيف تحسّن سيرتك الذاتية

في الوقت الذي تزداد فيه الصعوبة في الحصول على الوظيفة المرغوبة والتعقيدات الشكلية التي يتم اتباعها من قبل العديد من الشركات، بطلبها إرسال السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني، هناك بعض النصائح لجعل الرسالة الإلكترونية التي تحمل سيرتك الذاتية تطفو بين باقي الطلبات الأخرى المقدمة لهذه الوظيفة. وجاء في تقرير نشرته مجلة «تايم» الأميركية، أن أبرز النصائح تتمثل في اختيار عنوان رسالتك الإلكترونية، حيث أن الأرقام تشير إلى أن ما بين 20 إلى 40 في المئة من الرسائل تفتح ويتم قراءتها، وذلك يعتمد بشكل كبير على العنوان الذي تضعه. لذا عليك اختيار عناوين صغيرة جذابة، وفي الوقت ذاته دالة على الموضوع بشكل مباشر.
وأضاف التقرير أن من أهم العوامل الأخرى هي اختيار الوقت المناسب لإرسال رسالتك الإلكترونية، فعلى سبيل المثال تجنب إرسال سيرتك الذاتية صباح يوم الاثنين، أو ما يقابله كأول يوم عمل بعد إجازة نهاية الأسبوع، حيث أن حجم هذه الرسائل في ذلك اليوم يكون هائلاً.
أما النصيحة الثالثة فهي الصورة التي ترفقها مع سيرتك الذاتية، حيث أن جزءاً كبيراً من الانطباع الأولي يتكون من خلال ربط المعلومات الموجودة مع الصورة التي تظهر فيها.

السابق
طلاس: تنحي الاسد غير مطروح
التالي
تقرير اميركي: القلق يتنامى في أوساط حزب الله