شربل: الوضع الامني في البلاد صعب والمطلوب وثيقة دفاع تجنب لبنان الانقسام

أعلن وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، في مؤتمر صحافي عقده في وزارة الداخلية، انه دعا مجلس النواب الى ان يجتمع كونه يمثل الاطراف السياسية كافة لكي توقع هذه الاطراف على ورقة تطلب من الاجهزة الامنية المعالجة الحازمة لاي خلل امني، مشيرا الى ان الحكومة لا تمثل جميع الاطراف.

وقال:"ادعو مجلس النواب الى الاجتماع لان الوضع الامني في البلاد صعب ومن اجل وضع وثيقة دفاع لتجنيب لبنان الانقسام".

واضاف: "نطلب الوفاق السياسي وليس الغطاء السياسي، مؤكدا ان الغطاء السياسي غير كاف"، مشددا على انه يجب ان نتفق في مجلس النواب على انه ممنوع الاخلال بالامن وممنوع وجود المسلحين.

وأعلن ان الوضع الامني والانقسام السياسي في البلد هما من يجبران الاجهزة الامنية على ان تتحمل العبء وتقوم بالحوار.

ورأى اننا "نعيش وضعا امنيا صعبا جدا في الاراضي اللبنانية كافة والمسألة غير محصورة بمنطقة بل ستأخذ طابعا طائفيا وسياسيا ومناطقيا".

وقال: "قوتي انني لا انتمي الى اي حزب وانا اعلم كيفية التعاطي مع المواطنين خصوصا في المواضيع الامنية وللسياسيين واقول "لا تخبزوا بالسياسة لان اي جهاز امني لن يأكل من هذا الخبز".

واعتبر شربل ان الشيخ احمد الاسير او اي شخص آخر في صيدا سيحمل سلاحا سنتعامل معه بالشكل المناسب، مشيرا الى ان اجتماعنا تركز على عمليات الخطف وفي ما يخص صيدا ستشاهدون النتيجة اليوم. وقال: "مستعد للتنازل عن منصبي لمن يرغب في ان يحل مكاني وعليه هو ان يتحمل المسؤوليات.

وأكد شربل "ان المسؤولين عن عمليات الخطف معروفون ولا يحظون بأي تغطية وهناك 54 موقوفا في سجن رومية في عمليات الخطف.

وبالنسبة للنازحين السوريين، اكد شربل ان "على الدول المانحة والدول العربية وجامعة الدول العربية ان يفكروا بالمساحة الجغرافية للبنان التي يصعب عليها استيعاب عدد اكبر من النازحين السوريين.

السابق
الإبراهيمي غادر القاهرة الى جنيف لبحث حل الأزمة السورية
التالي
ميقاتي: لبنان ينأى بنفسه وثمة محاولات لاقحام لبنان في ما ليس في قدرته الدخول فيه