البزري:الدولة قادرة على حفظ الامن فما سبب غيابها سابقا؟

أكد الدكتور عبد الرحمن البزري، في تصريح اليوم، "أن الدولة وأجهزتها الأمنية أظهروا قدرتهم على احتواء بعض المظاهر التي تهدف الى توتير الأجواء في المدينة، وأثبتوا أنهم إذا كانوا جادين في حفظ الأمن يستطيعون ذلك بعيدا عن الحساسيات السياسية والمذهبية. لذا فمن حقنا أن نسأل لماذا لم يمارسوا ذلك سابقا؟ ولماذا تركوا مدينة صيدا تعيش ولفترة طويلة أجواء من القلق والاضطراب أدت الى ما أدت إليه من سقوط ضحايا وجرحى من أبناء المدينة وتعطيل مصالح المواطنين وأرزاقهم".

وقال: "على كل حال، من الأفضل أن تقوم الدولة بواجبها ولو متأخرا ذلك خيرا من أن لا تقوم به أبدا، إلا أن مهمة الحكومة وأجهزة الدولة يجب أن لا تتوقف عند حدود ما حدث اليوم الجمعة لأن المسلسل مستمر وعلى الجميع البحث عن صيغة قادرة على معالجة هذا الموضوع بشكل نهائي تحترم فيه مصالح الناس، وحريتهم في التعبير عن رأيهم، وفي العبادة، وفي التنقل، وفي الإقامة".

وختم البزري: "رغم ارتياحنا لتجاوز مشكلة اليوم إلا أننا ما زلنا قلقين على مستقبل المدينة وسنعمل جاهدين مع جميع المخلصين لإيجاد حلول منطقية، إلا أننا نصر على موقفنا الأساسي وهو أن الدولة هي المسؤول الأول والأخير عن حماية الناس ورعاية مصالحهم وضمان أمنهم وسلامتهم".
  

السابق
ناصر حمود: نحن ضد أي اعمال تؤذي صيدا أو تحدث شرخا بين ابنائها
التالي
قبلان: على رجال الدين من كل الطوائف التزام الخطاب المعتدل