لجان الأهل قررت التوقف عن دفع الأقساط حتى فك الاضراب

عقدت لجان الاهل في المدارس الخاصة في لبنان اجتماعا في مدرسة الفرير- الجميزة، بحث في تطورات الازمة التربوية والاضراب المفتوح الذي دعت اليه نقابة المعلمين "والتهديدات للمعلمين بالتوقف عن اعطاء حصص التعليم والانضمام الى المتظاهرين، وآخرها تهديد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض باقفال المدارس الخاصة عنوة".
ورأت في بيان انه "بات واضحا أن تحرك نقابة المعلمين قد انحرف عن مساره النقابي وفق القوانين المرعية، ليأخذ منحى عدائيا وتحديا للأهل والمدارس وتعديا على الحقوق الخاصة والحريات العامة ويشل القطاع التربوي".
كما اعربت عن حرصها على "ضمان حقوق المعلمين المشروعة" ووقوفها الى جانبهم وتأييدها مطالبهم "وفق القوانين والانظمة المرعية من دون الحاق الضرر بالأهل والتلاميذ".
ورفضت الاضراب معربة عن أسفها "للطريقة والاسلوب والتخاطب المعتمد من نقيب المعلمين"، رافضة تهديده باقفال المدارس عنوة، ومطالبته للأهل بعدم ارسال اولادهم الى المدرسة"، وحملته "كامل المسؤولية المترتبة نتيجة اقفال المدارس عنوة ومنع التلاميذ من متابعة دروسهم وضياع العام الدراسي".
وقررت لجان الاهل "التوقف عن دفع الاقساط المدرسية في المدارس التي يمتنع معلموها عن اعطاء حصص التعليم فيها، الى حين فك الاضراب نهائيا، ودعوة إدارات المدارس الى فتح ابوابها إعتبارا من يوم غد".
  

السابق
بري: المشروع الارثوذكسي أمامنا أو الذهاب لتطبيق المادة 22 من الدستور
التالي
جثة لرجل في مستشفى الساحل لم يتسلمها احد