دمشق تنفي مشاركة حزب الله في القتال..والائتلاف الى روما

نفى وزير الاعلام السوري عمران الزعبي استخدام النظام صواريخ سكود في المعارك مع مسلحي المعارضة، كما نفى مشاركة عناصر من حزب الله» في القتال في سورية الى جانب الجيش النظامي، وقال الزعبي: "هناك نقطة يجب أن تكون واضحة للجميع ليس هناك أي مقاتل بالمطلق من حزب الله في سوريا، موضحا أن "الجيش السوري ليس بحاجة لا عددا ولا عدة ولا عتادا لهذا النوع من المساعدة بالمطلق".
واضاف: "لا يوجد عنصر واحد ايراني لا من الحرس الثوري ولا غيره له صلة على الارض مباشرة او يتدخل مباشرة بمهام القوات المسلحة السورية".

من جهة ثانية، يبدو أن هناك قراراً اتخذ في واشنطن ولندن بتسليح الثوار السوريين، حيث دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري من العاصمة البريطانية أمس، قادة الائتلاف الوطني السوري الى المشاركة في مؤتمر تستضيفه روما الخميس المقبل، واعداً إياهم باتخاذ خطوات جدية تحدد ملامح المرحلة المقبلة.

ومساءً استجاب رئيس الائتلاف المعارض أحمد معاذ الخطيب معلناً الرجوع عن قرار تعليق المشاركة في مؤتمر روما، بعدما تلقى "وعوداً" من وزير الخارجية الاميركي ونظيره البريطاني وليام هيغ "بمساعدات نوعية لرفع المعاناة عن شعبنا، ولما قد يتيحه هذا الاجتماع من فرص مفتوحة لدعم الشعب السوري".

في غضون ذلك، قال المعلم "نحن جاهزون للحوار مع كل من يرغب في الحوار بما في ذلك من حمل السلاح". أضاف "إننا نعتقد بأن الإصلاح لن يأتي من خلال سفك الدماء، بل يأتي من خلال الحوار"، مشيرا الى تشكيل ائتلاف حكومي للتفاوض مع "معارضة الداخل والخارج".

السابق
ضغط مزدوج
التالي
كبارة: سياسة النأي بالنفس تحولت لسياسة التضحية بالنفس