وزير البيئة عرض حماية محمية وادي الحجير وتنظيف مجرى القاسمية

التقى وزير البيئة ناظم الخوري في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب علي فياض على رأس وفد من اتحاد بلديات جبل عامل، وتم البحث في قضايا بيئية تخص المنطقة.
وقال فياض بعد اللقاء: "بحثنا في موضوع محمية وادي الحجير والتعاون مع وزارة البيئة في تفعيل الاجهزة المعنية بهذه المحمية وطلب مؤازرة الوزارة في حماية المحمية من التعديات والمشاريع التي تحاول غزو المحمية. وقد تداولنا مجموعة من الاجراءات ودعوناه الى افتتاح المحمية رسميا خلال الاسابيع المقبلة، وسيتحدد موعد الافتتاح في اليومين المقبلين".

وأشار الى "أننا تناولنا مشاريع بيئية عدة لها علاقة بالجنوب، وطرحنا على وزير البيئة مشروعا لبداية الصيف لتنظيف مجرى الليطاني من القاسمية وصولا الى الخردلي".

وأضاف فياض: "كانت الزيارة فرصة لتداول الشأن السياسي العام، وخصوصا موضوع الانتخابات النيابية، وحتى الآن ليس هناك جديد فعلي تغير في المعطيات التي استقر عليها الوضع في اجتماع اللجان المشتركة".

وعن قول الرئيس نبيه بري إنه لن يدعو الى هيئة عامة في غياب التوافق قال: "على أي حال، هو لا يزال يتابع الاتصالات كما وعد، ولكن ما أستطيع قوله أن ليس هناك جديد، والارثوذكسي لا يزال هو المشروع الأوفر حظا، ومن يرفع الصوت اعتراضا على الارثوذكسي، فليوافق إذا على مشروع النسبية مع لبنان دائرة واحدة، وهكذا يكفي الله المؤمنين شر القتال".

وسئل عن قول النائب غانم إنه كان في اجتماعات اللجنة الفرعية من يضمر غير ما يظهر، فأجاب: "في رأيي أخذت جلسات اللجنة الفرعية كل وقتها في سبيل الوصول الى توافق، وأخفقت انطلاقا من تمسك البعض بمواقفه التصعيدية التي لم تفتح الباب امام التوافق".
  

السابق
مدير المرصد اللبناني الدكتور أحمد الديراني: نؤسس لوعي حقوقي
التالي
اتحاد بلديات جبل عامل كرم امهات الشهداء والاسيرات المحررات