حمادة: الأرثوذكسي ليس مشروعا إنتخابيا بقدر ما هو مشروع سياسي خطير

رأى النائب مروان حمادة "ان مشروع القانون الأرثوذكسي ليس مشروعا إنتخابيا بقدر ما هو مشروع سياسي خطير".

وسأل في حديث لبرنامج "اليوم السابع" من "صوت لبنان" 100,3 -100,5: "كيف نقفز الى الأرثوذكسي ونترك مشروع الحكومة، مستغربا الإستنسابية في طرح القوانين.

وشدد على إجراء الإنتخابات في مواعيدها، لافتا الى "اننا ما زلنا نستطيع اجراءها في موعدها شرط ألا يكون القانون قنبلة موقوتة تفجر الإنتخابات والبلاد"، منوها باللقاء الماروني الأخير الذي عقد في بكركي.

وعن طرح العماد ميشال عون العودة الى الدائرة الواحدة على أساس النسبية في حال رفض الأرثوذكسي قال حمادة: "ان تلويح العماد عون العودة الى الدائرة الواحدة مع النسبية هي طريقة غير مباشرة ولكن سريعة نحو إلغاء الطائفية السياسية كليا وتغليب الأكثرية العددية على المجلس النيابي المقبل" .

وحذر حمادة من التسليح غير المسبوق في لبنان، داعيا الى العمل السياسي لوقفه فورا قبل أن يتمادى وتصبح ظاهرة حزب الله الخارجة عن القانون منتشرة على كامل الأراضي اللبنانية.

ورأى ان عون سبقنا ب 16 عاما الى إعلان الحرب على سوريا وهو سبقنا ب16 عاما أخرى الى الإستسلام لبشار الأسد ولم يقرأ التاريخ جيدا. وشدد على انه من غير المقبول الا يفكر عون بمصير آلاف اللبنانيين في الخليج ولا سيما المسيحيين منهم الذين لهم مكانة خاصة لأنهم ليسوا سلفيين ولا ينتمون الى حزب الله، منددا بالشتائم التي صدرت من قبل عون ونوابه بحق الملك السعودي ومن مقاربته للوضع في البحرين.
  

السابق
أم استأجرت راقصتي تعر لعيد ابنها … الـ16
التالي
مزارعو الزيتون: للاسراع بسداد ثمن الزيت المسلم للجيش