AUT أطلقت حملة فحوص مجانية

أطلقت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT بالتعاون مع بلدية جونية حملة فحوص مجانية للسكري والكوليسترول، نفذها طلاب من كليتي العلوم التطبيقية وعلوم التغذية في الجامعة بإشراف أساتذتهم.
وقال رئيس اللجنة الطبية في البلدية الدكتور عصام ريشا: "يشكل السكّري وباء العصر بعدما بات يصيب أكثر من 171 مليون شخص في العالم. وهو في تزايد مستمر، وسيتضاعف عدد المصابين به بحلول سنة 2030. والأخطر من ذلك أن ثلث المصابين لا يعلمون بإصابتهم".
وأضاف: "في لبنان شهدت نسبة الإصابة بهذا المرض ارتفاعا وباتت توازي حوالى 20 في المئة من اللبنانيين. وبعدما بات هذا المرض يهدّد الحياة بأكملها وليس الصحة فقط، أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالميا عام 2007. وهنا تكمن أهمية كشفه المبكر عبر القيام بفحوص مخبرية دورية".
واكد عميد كلية العلوم التطبيقية في الجامعة الدكتور نجيب الحداد أن دور الجامعات لم يعد أكاديميا فقط بل أصبح تنمويا في شكل أساسي. واوضح ان حملة التوعية في AUT ستُستكمل في عدد من المناطق.
أما الحملة في جونية فتستكمل اليوم في معهد الرسل غدا السبت امام كنيسة المعونات في حارة صخر، الاحد أمام كنيسة مار جرجس في صربا الاربعاء في 27 شباط في ساحة غدير، والخميس في كنيسة مار نهرا في ساحل علما.

آخر تحديث: 22 فبراير، 2013 10:58 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>