السفير: “التنسيق” ترفض تقسيط “السلسلة”: الإضراب لن يتوقف

استمر الاضراب النقابي المفتوح من أجل احالة سلسلة الرتب والرواتب الى مجلس النواب، ونفذت "هيئة التنسيق النقابي"، أمس، اعتصاماً حاشداً امام وزارة التربية في الأونيسكو في سياق برنامج الاضراب المفتوح، الذي سيكون اليوم على موعد مع اعتصام مماثل امام وزارة الزراعة في بئر حسن.
في هذا الوقت، أكدت مصادر حكومية أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يبحث مع وزير المال محمد الصفدي في تدابير لزيادة الايرادات الى جانب زيادة الرسوم على رخص البناء (طابق ميقاتي).

وتحدثت المصادر لنا عن سيناريو يقوم على تحديد حجم النفقات، وتأكيد صيغة السلسلة المقسّطة على أربع سنوات، على ان تتضمن موازنة العام 2013 مبلغ 217 مليار ليرة يشكل القسط الأول من السلسلة.
هذا التوجه الحكومي رفضته بشكل قاطع "هيئة التنسيق" بلسان حنا غريب، الذي قال لـ"السفير": "فلينفذوا الاتفاق. ما يقومون به معيب، ولا علاقة له بالاتفاق. هم يطعنوننا في ظهرنا بتقسيط السلسلة والزيادة والدرجات والفروقات، ويريدون تمويل السلسلة على حساب المتقاعدين".

أضاف غريب: "الاضراب المفتوح والاعتصامات كرة متدحرجة وستكبر، وهذا ما سيقرره الاجتماع النقابي الموسع عند الثالثة من بعد ظهر غد، وذلك لتحديد الخطوات التصعيدية للاسبوع المقبل".

السابق
الأخبار: الادعاء العام يتسبب بتأجيل المحاكمات في مقتل الحريري
التالي
النهار: لقاء بكركي: يد ممدودة مع مواقف على حالها