بري: الحروب المقبلة هي حروب المياه واسرائيل تتأهب للاستثمار عربيا

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري ان "الحروب المقبلة هي حروب المياه"، محذرا من "ان اسرائيل تتأهب للاستثمار على الواقع العربي المفكك وتبديد قوة النظام العربي في حروب الاستتباع الصغيرة على المستوى القطري على خلفية التحولات الجارية من اجل الاستيلاء على مواردنا الطبيعية في البحر وفي الانهر الجارية ومن اجل زيادة الاستيطان وتهويد الكيان".
كلام بري جاء خلال رعايته، ممثلا بوزير الصحة العامة علي حسن خليل، ندوة نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قبل ظهر اليوم في مجلس النواب، بعنوان "خطة العمل المقترحة للمعالجة المتكاملة لتلوث الحوض الأعلى لنهر الليطاني"، حيث أكد ان "سلاح الوحدة الوطنية يبقى هو السلاح الامضى والأهم الى جانب جيشنا ومقاومتنا لمواجهة كل تهديد".
واضاف: "ان اسرائيل التي قامت بالعدوان الثاني على الشعب الفلسطيني في غزة والتي تواصل كل يوم حروب الاستيطان والتوسع والتنكيل ضد هذا الشعب الشقيق، والتي قامت بالعدوان الجوي بالامس على الشقيقة سورية، والتي تحاول ان تجعل احتلالها للجولان العربي السوري واقعا جغرافيا عبر انشاء جدار عازل، تهدد لبنان اليوم باللجوء الى القوة وتقوم بالعروض العسكرية على شكل مناورات وتنشر منظومات عسكرية قتالية جديدة. نؤكد ازاء هذا كله وفي كل وقت على سلاح الوحدة الوطنية الذي يبقى هو السلاح الامضى والأهم الى جانب جيشنا ومقاومتنا بمواجهة كل تهديد".  

السابق
الضاهر: قوى مسلحة تعمل على تشويه المسار الديمقراطي
التالي
الجيش الحر يهدد السيد نصرالله: نعلم الطريق إليك وعمرك الافتراضي انتهى