مجدلاني: لمبادرة متكاملة تؤمن تمثيل الطوائف بشكل صحيح

اوضح النائب عاطف مجدلاني في حديث اذاعي اليوم "أن موقف كتلة المستقبل وقرارها بالإنسحاب من اعمال اللجنة الفرعية في حال طرحت المادة الثانية على التصويت بأن موقف الكتلة واضح تماما من طرح قانون الفرزلي، ونحن متمسكون به ونشارك في عمل اللجان المشتركة رغم وجود الحكومة حيث نتخطى موضوع مقاطعتنا لها بسبب وجود قانون انتخاب يحدد مسيرة لبنان في السنوات المقبلة، واليوم أتوجه الى وجدان الجميع والى ضميرهم والذين يؤيدون ظاهرا كسبا شعبيا يقف عند حدود ربح بعض المقاعد في المجلس النيابي أو ربما عن قناعة لأسألهم هل تدركون ماذا تفعلون ؟ هل تدركون أنكم إرضاء لغريزة أو مصلحة فئوية شخصية آنية ضيقة أو لوهم بالوصول الى السلطة بأنها لن تكون إلا للسلاح ؟ أنتم تفتتون الوطن وتشرذمونه وتأخذونه للتطرف، والأخطر تؤسسون الى هجرة أخيرة تزيلكم رويدا رويدا من الوجود السياسي الفاعل".

اضاف :"أن الخطر كل الخطر من هذا القانون على المسيحيين خصوصا إذا اقترن بعبارة لمرة واحدة كما يطالب التيار الوطني الحر وهذا ما يريده حلفاء التيار لأنهم لا يريدون الإبقاء على الطائفة والمناصفة، إنما يريدون أمرا آخر الكل بات يعرفه. أما نحن فنقول هناك أزمة وطنية ولكن حلها لا يكون باختراع قوانين آنية مرحلية همايونية تفتت الكيان وتطيح بالتعايش".

ورأى "إن الحل موجود بمبادرة متكاملة تؤمن تمثيل الطوائف بشكل صحيح عبر مجلس شيوخ تنتخبه الطوائف والمذاهب مناصفة. الحل يكون بتنفيذ اللامركزية الإدارية الموسعة، عبر تحييد لبنان عن كل المحاور الإقليمية التي تهدد كيانه وديمقراطيته وعيشه المشترك، عبر قانون انتخاب يصحح التمثيل عبر دوائر صغرى يكون فيها النائب منتخب من كل طوائف دائرته ويمثل جميع ابنائها ومعروف وقريب إليهم، هكذا نؤسس لحل سياسي دائم وهكذا نؤسس لقوى سياسية وتحالفات تنكب على إيجاد الحلول لمختلف المعضلات المعيشية والإقتصادية والمعيشية والمالية والأمنية"، آملا "أن يلاقي الجميع على هذه الطريق لا سيما الكتل النيابية".

السابق
بري التقى شهيب و3 نواب من تكتل التغيير
التالي
عبود: طبخة تمويل السلسلة لم تستو بعد