نولاند: نبحث مع روسيا لإيجاد أرضية مشتركة بشأن الأزمة السورية

أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند، أن "الولايات المتحدة تحاول إيجاد أرضية مشتركة مع روسيا بشأن القضية السورية".

وأوضحت أن "بلادها تبحث بذلك على مدى أكثر من عام، وأعتقد أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري مهتم فى واقع الأمر بمواصلة مناقشة الاقتراح مع روسيا الذي طرحته المعارضة السورية حول إجراء مفاوضات مع السلطات".

وأشارت إلى أن "المعارضة السورية تأمل في أن تدعم روسيا هذا الاقتراح"، ولفتت الناطقة الانتباه الى أن "الجانب الروسي أعلن عن زيارة رئيس الائتلاف السوري معاذ الخطيب الى موسكو وقالت انه سيقبل الدعوة في أغلب الظن للقيام بهذه الزيارة".

وحول تقييمها لتزامن زيارة معاذ الخطيب إلى موسكو مع وجود وليد المعلم وزير الخارجية السوري فيها، قالت: "ليس من الواضح بالنسبة لي ما إذا كانت الدعوة قد وجهت إليهما فى وقت واحد، أم وجهت إلى كل واحد منهما على حدة. لكنني أعتقد أن موسكو تنوى إجلاسهما معًا فى لقاءٍ ما".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ان النظام السوري يتعرض لضغط كبير ويحارب على جبهات متعددة، مشيرة إلى انه "إذا كان الرئيس السوري بشار الأسد يريد الأفضل لبلاده فلا بد له أن يسمح بانطلاق المحادثات السياسية. وقالت نولاند انه "يبدو ان المعارضة السورية حققت تقدماً كبيراً هذا الأسبوع".

آخر تحديث: 16 فبراير، 2013 11:47 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>