شهيب: بين الجمعة والسبت نكون قد توصلنا الى قواسم مشتركة وقانون يبصر النور

لفت النائب أكرم شهيب الى أن "الجميع يعلم أن المرحلة دقيقة، وهناك سباق في ايام معدودة لكي تنتهي، وأعتقد انه يوم الاثنين يجب ان يكون هناك اقتراح في المجلس، وبالتالي فإن التنسيق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وتوجيهاته بهذا الخصوص مهمة جدا للوصول الى مشترك نبني عليه، خصوصا انه كان في السابق كل طرف متمسكا بطرحه بين النسبي والاكثري، واليوم الجميع يتكلم بالمشترك الذي هو المختلط".
وأشار شهيب بعد لقائه بري الى أنه "قد بدأ الحديث عن بعض التقنيات، وان شاء الله نستطيع خلال ما تبقى من وقت ان نصل الى ما نطمح اليه وما نسعى اليه جميعا".
وأكد أنه "لا يجوز أن نذهب الا الى قانون انتخابات يرضي الجميع ويؤمن التمثيل السياسي الصحيح ويعطي الجميع حقوقهم، وبين الجمعة والسبت نكون قد توصلنا الى قواسم مشتركة وقانون يبصر النور".
وأوضح أن "اللجان المشتركة في كل الحالات، كما في المرحلة الاولى، ستتسلم منا تقريرا عن طروحات الأفرقاء السياسيين، وبالتالي فإن المشترك بينهم يفترض ان يكون البحث في اللجان المشتركة"، مشيرا الى أن "هناك عمل جدي للوصول الى قواسم مشتركة، ولا تنسوا اننا نعمل للمرة الأولى على قانون انتخابات من دون أن يكون علينا وصي، أي أن هذا القانون صنع في لبنان".
ورأى شهيب أن "بري هو الذي يؤدي الدور الاساسي من خلال قدرته ودوره في شأن اقتراح القانون، وهذا ما حصل في جلسة اللجان المشتركة السابقة التي دخلناها بشيء وخرجنا منها بشيء آخر"، مؤكدا أن "المهم أن نصل الى قانون يخفف هواجس الجميع ويرضي الاغلبية ولا نستطيع ان نقول يرضي الجميع".
وردا على سؤال آخر، قال: "لا حل في هذه المرحلة سوى بالقانون المختلط".  

السابق
سنتصدى لصهاريج المازوت بصدورنا العارية لمنع مرورها
التالي
نازك الحريري: قيام الدولة لا يكون إلا بالحوار والنقاش وتطوير الرؤى