عدنان منصور تسلم من بلغاريا الملف الكامل لحادثة تفجير بورغاس

تسلم وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور من القائم بأعمال السفارة البلغارية في لبنان بلامن تزولوف مذكرة مقرونة بالملف الكامل لحادثة تفجير بورغاس الموجه من وزارة العدل البلغارية الى وزارة العدل اللبنانية.

وقال تزولوف بعد اللقاء، ردا على سؤال: "نعم لقد قدمت الى الوزير منصور مذكرة من سفارتنا الى وزراة الخارجية والمغتربين وملفا موجها من وزارة العدل البلغارية الى وزارة العدل اللبنانية".

سئل: ماذا طلبتم في هذه المذكرة، هل تطلبون تسليم المتهمين او معلومات بشأنهم؟

اجاب: "هذا الملف هو بين الوزراتين".

سئل: عندما وقع الانفجار في بورغاس ذكرت حينها بعض وسائل الاعلام ان المتهم هو مغربي، كيف تغيرت هذه المعطيات واصبح المتهمون من اصل لبناني وتحديدا من "حزب الله"؟

اجاب: "ليس لدي معلومات، وكل المعلومات موجودة عند التحقيق البلغاري، ووزير الداخلية البلغاري. وكل ما قيل هو اشياء متداولة في الاعلام البلغاري واللبناني".

سئل: هناك اطراف تتهم بلغاريا انها تريد تحسين علاقتها مع اسرائيل ولهذا تتهم اليوم "حزب الله" بهذه الحادثة؟

اجاب: "يجب ان تعرفوا امرا مهما وهو ان بلغاريا تحرص على الحفاظ على العلاقة الوطيدة والصديقة مع الدولة اللبنانية والشعب والمجتمع اللبناني. ولدينا علاقات تاريخية ومهمة في كل الميادين ونعمل ليس فقط للحفاظ عليها بل تطويرها".

سئل: غياب اتفاقية تقضي بتسليم المطلوبين بين البلدين، هل سيؤثر سلبا على تسلمكم للمتهمين؟

اجاب: "لا يمكنني الاجابة على هذا السؤال، فالامر منوط بالتحقيق وعلى الطرف اللبناني ان يطلع في البداية على مضمون الملف، لكي يرد على الطرف البلغاري. والرئيس ميقاتي كان واضحا جدا بقوله ان لبنان مستعد للتعاون الكامل مع بلغاريا التي بدورها ستتعاون مع لبنان".

السابق
حزينة على استقالة البابا
التالي
مذكرة توقيف غيابية في حق محمود الحايك