النهار: ملف المخطوفين الى الواجهة مجددا

عاد ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في اعزاز الى الواجهة، وبعد الكلام عن وعد تركي باقفال الملف في اسبوعين، صرح المستشار الاعلامي لـ"الجيش السوري الحر" الؤي المقداد لـ"النهار" بان هذا الملف "يسير في اتجاه نهايته السعيدة لان معظم مرتكزات الحل لهذه القضية الانسانية صارت جاهزة، وان الاطراف المعنيين ابدوا استعدادهم لانهائه بما فيهم تركيا وقطر والسعودية. وهناك عقدة اخيرة قبل الافراج عنهم" لم يفصح عن ماهيتها.
وفي معلومات لـنا ان المخطوفين اللبنانيين باتوا في عهدة فصيل من المعارضة السورية على علاقة بأنقرة، وان الاتصالات مستمرة لإنجاز صفقة التبادل وضمن الصفقة اطلاق دمشق عددا من المعتقلين لديها وبينهم نساء. كذلك اطلاق لبنان موقوفين اسلاميين ومعارضين سوريين لديه.
ويذكر ان المعارضة السورية قدرت موقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان من عدم ترحيل الضابط السوري المنشق محمد طلال واعادته الى سوريا.
وكانت وكالة الانباء المركزية افادت ان وفدا امنيا لبنانيا توجه السبت الى تركيا لاستكمال البحث في الملف، قبل ان يتوجه اليها وزير الداخلية في حال بروز ايجابيات اكيدة.

امنيا ايضا، يتسلم وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور اليوم من القائم باعمال السفارة البلغارية، مذكرة رسمية من وزير خارجية بلاده، تتضمن طلب التعاون الامني في شأن شخصين ينتميان الى "حزب الله"، توافرت معلومات لدى مجلس الامن البلغاري عن انهما شاركا في تفجير حافلة في بورغاس كانت تنقل سياحا من المطار في 18 تموز الماضي.
وفي شأن منفصل ومتصل في الوقت عينه، تعرضت الكتيبة البلجيكية العاملة في الجنوب لاعتداء من اربعة شبان بين بلدتي بليدا وميس الجبل، قبل ساعات من وصول رئيس مجلس النواب البلجيكي اندريه فلاهوت الى لبنان حيث اعد له برنامج حافل وزيارة لمقر "اليونيفيل" في الناقورة، ويزور مقر كتيبة بلاده في الطيري بقضاء بنت جبيل.

السابق
السفير: اللجنة الفرعية النيابية في الربع الأخير من عمرها
التالي
“المستقبل” ناقش وقهوجي رؤيته لحل أزمة عرسال