الحوت: حجم الخلافات بين الافرقاء قد يؤدي الى تأجيل الانتخابات

أكد نائب الجماعة الإسلامية عماد الحوت ، في حديث اذاعي انه "من الصعب إجراء الانتخابات في وقتها المحدد، لا سيما وان حجم الخلافات بين الأفرقاء السياسيين واضح"، مشيرا إلى أن "الدوائر الصغرى قد تكون مقبولة بالنسبة لنا كجماعة إسلامية".

وأعلن أن "النسبية هي إحدى الأدوات الصحيحة للتمثيل الانتخابي ولكن ليس في هذه الفترة، أما القانون الأرثوذكسي فقد تراجعت حظوظه في النجاح كثيرا بعدما وضعت اقتراحات قوانين عدة على بساط البحث والنقاش".

وكشف أنه "لا يوجد تنسيق كامل مع تيار المستقبل وإنما هناك تبادل لوجهات النظر، أما في ما يتعلق بالتحالف فما زال الوقت مبكرا، فالرغبة موجودة ولكن كل التفاصيل متعلقة بقانون الانتخاب".

أضاف "إن رغبة الجماعة الإسلامية أن تحصل الانتخابات في حزيران ولكن أرجح أن تؤجل تقنيا".

وعن حادثة عرسال،اعتبر الحوت "أن الجيش اللبناني مؤسسة وطنية يحرص عليها الجميع، ولكن المشكلة تكمن في من يريد أن يزج الجيش في مشكلة، واليوم مطلوب تحقيق شفاف ومتكامل بدءا من انطلاق حادثة عرسال وصولا إلى الأهالي في البلدة".

وعن زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى دمشق، قال الحوت: "لن أعلق على قرارات يأخذها البطريرك ولكن من باب التحليل أرى أن هذه الزيارة جاءت في وقت غير مناسب والنقطة السلبية أنها جاءت لتشير إلى أنها اقرب إلى النظام السوري من غيره".

السابق
“الجرس” تهاجم الهضبة
التالي
غانم: من الصعب ان نصل الى توافق خارج النظام المختلط