انتشار ظاهرة التحرش في مصر غاياته سياسية !

يعمل المجلس القومي للمرأة في مصر على إعداد قانون يجرم التحرش الجنسي في المظاهرات عقب تكرار مثل هذه الحوادث في سلسلة الاحتجاجات التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وفي مؤتمر صحفي بالقاهرة تحت عنوان "ظاهرة التحرش بالمرأة في المظاهرات" قالت ميرفت التلاوي، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، إن المجلس يعمل على إعداد قانون يستهدف تشديد العقوبة على "جريمة التحرش".

وأقرت التلاوي بوجود حالات اغتصاب وقفت عليها لجان المجلس القومي للمرأة خلال زيارتها لبعض المستشفيات مشيرة إلى أن تلك الظاهرة سياسية أكثر منها جريمة جنائية، واتهمت مجموعات منظمة وممنهجة بالعمل على التحرش بالنساء في التظاهرات في محاولة لإبعادهن عن المشاركة في الحياة السياسية.

وكانت مصر شهدت الأربعاء الماضي مظاهرات في ميدان التحرير، ردد فيها مئات المحتجين من الرجال والنساء هتافات ضد وزارة الداخلية المتهمة بالتغاضي عن جرائم التحرش وفقا لما ذكرت فرانس برس.

وتزامنت التظاهرة مع بيان أصدرته منظمة العفو الدولية ودعت فيه الرئيس المصري محمد مرسي إلى اتخاذ "إجراءات حاسمة" تكفل إنهاء التحرش بالمرأة في مصر بعد موجة من الاعتداءات عليهن في محيط ميدان التحرير في القاهرة.

آخر تحديث: 10 فبراير، 2013 11:24 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>