الاخضر الإبـراهيمـي يقدّم تقريراً عن سوريا في بروكسيل


رحب الناطق باسم الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية كاترين آشتون، مايكل مان على هامش الاجتماعات التي يشهدها قسم العمليات الخارجية والمجلس الاوروبي قبيل انعقاد المجلس الاوروبي في بروكسيل اليوم بالتحقيقات التي اجرتها السلطات البلغارية في تفجير بورغاس، مستنكراً ما حصل ومندداً بشدة بالارهاب "غير المقبول على الاطلاق".
وقال "اننا في صدد درس التحقيق البلغاري والعبر المأخوذة على ان نقرر بعدها ما يجب ان نفعله بالتعاون مع الدول الاعضاء"، مفضلا الا يذهب ابعد من البيان الذي اصدرته آشتون في هذا الصدد.
وكانت آشتون شاركت في المؤتمر الدولي للأمن الذي انعقد في ميونيخ وحضره الممثل الخاص المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية في سوريا الاخضر الابرهيمي والذي شهد ايضا سلسلة لقاءات جمعت نائب الرئيس الاميركي جو بايدن ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الايراني على اكبر صالحي ورئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد معاذ الخطيب. وعلق مان على هذه اللقاءات مؤكداً المعلومات عن مجيء الابرهيمي الى بروكسيل في 18 شباط الجاري "ضيفاً مدعواً الى مجلس الشؤون الخارجية في غضون اقل من اسبوعين". وقال: "هناك جهود متواصلة مع المجتمع الدولي في محاولة للتوصل الى حل للازمة السورية. سيقدم الابرهيمي ملخصا الى الوزراء عما توصلت اليه مساعيه وسنكرر دعمنا لجهوده لانه عبر الامم المتحدة وجامعة الدول العربية والموفدين نأمل في التوصل الى حل. نحتاج الى حل سياسي والى انهاء العنف".

السابق
الاخضر الابراهيمي وعلي أكبر صالحي يرحبان بإقتراح معاذ الخطيب
التالي
تحديات الكنيست التاسعة عشر