شرارة عرسال مستمرة..ولا تنكيل او مشاركة لحزب الله

جدّد قائد الجيش العماد جان قهوجي تأكيده "انّ الجيش لن يرضى إلّا بتسليم الجناة وهم معروفون ولا مجال لأن يلعب احد على الوتر الطائفي او المذهبي في هذه القضية".
وواصل الجيش إجراءاته المشدّدة وعزّز وجوده عصر امس في المنطقة بعدد من الآليات المصفّحة التابعة لفوج المجوقل، كما سيّر دوريّات في الشوارع الداخلية. وبرز أمس تشديد للاجراءات العسكرية في البلدة ومحيطها حيث سجل بعد الظهر دخول وحدة مؤللة من الفوج المجوقل الى البلدة، كما شددت الاجراءات على مداخلها وعززت الوحدات المنتشرة في المنطقة بمزيد من الآليات.

هذا وأكد مدير المخابرات في الجيش العميد ادمون فاضل في لقاء اعلامي أوضح فيه أن العملية في عرسال كانت تهدف حصرا الى توقيف المطلوب دوليا خالد حميد الذي وصفه بأنه "خطير جدا ومحترف في الاعمال والمواجهات العسكرية وسبق له أن شارك في أكثر من عملية كما انه عضو في "جبهة النصرة" وكان على تعاون مع عدد من القيادات الاصولية المطلوبة". ونفى فاضل أي مشاركة لـ"حزب الله" في حادث عرسال وتحدث عن مشاركة 70 الى 80 مسلحا في المكمن الذي نصب لعناصر الجيش ومن بينهم اعداد لا بأس بها من المسلحين السوريين، مشيرا الى ان أكثر هؤلاء لا يزالون في عرسال. وأكد ان "الجيش ليس عشيرة ليقوم بأعمال ثأر ضد أهله ونحن مع تطبيق القوانين ولكن في "المقابل لن ننسى ولن نسامح". كما نفى ما اشيع عن تنكيل بالجثث.

من جهة ثانية، نفى مدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي ان تكون قد صدرت اية مذكرات توقيف في قضية عرسال، وقال لـ"السفير" ان القضاء يقوم بواجبه، ومخابرات الجيش تجري التحقيقات اللازمة مع موقوفين، وبناء على ذلك، سيقوم القضاء بما عليه لاحقا.

قال وزير العدل شكيب قرطباوي لـ"السفير" ان الملف متكامل وغير قابل للتجزئة، لا في اطلاق النار على دورية الجيش ولا في مسؤولية رئيس البلدية او اقاربه عما جرى للدورية، والنيابة العامة تتحرك تلقائيا في متابعة كل الملف حتى النهاية. واوضح ان هناك عددا من الموقوفين قيد التحقيق الاولي، وفي ضوء نتائج التحقيق تصدر مذكرات التوقيف، لكن حتى الآن لا مذكرات توقيف بحق أي شخص.

اكدت مصادر مطلعة لـ"اللواء" انه جرى تعميم اسماء ما لا يقل عن ثمانين شخصاً من ابناء عرسال، تردد ان من بينهم رئيس البلدية علي الحجيري المعروف "بابو عجين". وفي المعلومات ايضاً، ان المطلوبين ينتمون الى عائلات الحجيري وعز الدين وحميد، وانه طلب الى كافة الاجهزة الامنية التنسيق والتعاون لتوقيفهم اينما وجدوا.

السابق
قيادة الجيش شكرت للمواطنين تضامنهم ودعتهم الى عدم قطع الطرق
التالي
الضاهر: إذا حوصرت عرسال سنحاصر كل البلد