حرب: أتمنى الا يندم ماضي…واليوم سأكشف عن الحقائق

تمنّى النائب بطرس حرب، في حديث إلى "الجمهورية"، على المدعي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي "ألّا يندم على الإجراء الذي اتخذه"، واعداً بأنه "سيكشف اليوم خلال المؤتمر الصحافي الذي يعقده في منزله في الحازمية، عن الحقائق التي بحوزته، والتي استحصلَ عليها من خلال متابعة القضيّة منذ أن حصلت محاولة الاغتيال، وسيسمّي الأشخاص بأسمائهم، خصوصاً في ما يتعلق بما كان يجري تحت الطاولة للتغطية على المشتبه به".

أضاف: "أريد مواجهة القاضي ماضي الذي سمح لي اليوم بأن أكشف للرأي العام ما يحاول تخبئته وغضّ الأنظار عنه، وهي أمور كنت حتى يوم أمس أتمنّع عن الحديث عنها"، موضحاً أنّ ماضي، "وبدلاً من أن يُرسل في طلب المشتبه به محمود الحايك للاستماع الى شهادته، أبقى الملفّ في الأدراج، الى أن تدخّل رئيس الجمهورية ولأكثر من مرة، سائلاً القضاء عن نتيجة التحقيق وعن سبب الامتناع عن الادعاء على المشتبه به وعدم ملاحقته طيلة هذه الأشهر".

وأعرب حرب عن أسفه لأنّ الأمور وصلت الى هذا الحدّ، لافتاً الى أنّ "ما يحصل ينطبق عليه القول: "ألقي القبض على القتيل وفرّ القاتل"، فعِوَضَ ملاحقة الحايك، يصدر القاضي تدبيراً بالضحية"، مؤكداً انه "لن يسكت عنه، وسأطلب من الرئيس نبيه برّي تحديد موعد قريب جداً لجلسة نيابية، يرفع خلالها الحصانة عنّي، بطلب منّي شخصياً وليس من النائب العام التمييزي، لأنّ الحصانة هي أمر شكلي، ومَن هو مثلي لا يخاف من القضاء".

وشدّد حرب على انه "كان من أشدّ المدافعين عن القضاء النزيه في لبنان، ومن الحريصين على سمعته وعدله. وإذا كانت هناك من إساءة للقضاء، فهي أتت من أحد أهل القضاء أنفسهم، وليس منّي".

السابق
هواء للبيع في علب!!
التالي
المواجهة بين حزب الله والسنية