إسرائيل تعتقل 24 من نواب وقادة حماس

اعتقل الجيش الاسرائيلي، ليل اول من امس، نحو 24 قياديا في حركة “حماس” في الضفة الغربية بينهم 3 نواب، ما اعتبرته الحركة الإسلامية استهدافا للمصالحة الفلسطينية.
وذكر مصدر في الحركة ان “الحملة نفذت في غالبية مدن الضفة الغربية”، مشيرا الى ان بين المعتقلين النائب احمد عطون الذي اعتقل في رام الله وابعدته اسرائيل من القدس قبل عام، والنائبين حاتم قفيشة ومحمد الطل في الخليل.

ومن بين قيادات الحركة الذين تم اعتقالهم عدنان عصفور واياد الولويل ومحمد ندى، فيما أكد الجيش الاسرائيلي انه اعتقل 25 شخصا من دون اعطاء المزيد من التفاصيل. وبذلك يرتفع عدد نواب حركة “حماس” المعتقلين لدى اسرائيل الى 12 نائبا من اصل 74 نائبا للحركة في المجلس التشريعي الفلسطيني، اضافة الى نائبين من حركة “فتح” ونائب من “الجبهة الشعبية.

ودانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي في بيان الاعتقالات. واوضحت ان “الخطط الاسرائيلية المدروسة لزعزعة الوضع الداخلي الفلسطيني والتدخل في المؤسسات التشريعية والتنفيذية وضرب المصالحة الوطنية وانتهاك حصانة النواب المنتخبين هي صروخات صارخة ومباشرة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني”.

ووصف القيادي في “حماس” والناطق باسم كتلتها البرلمانية، صلاح البردويل، الاعتقالات بأنها “استهداف واضح” للمصالحة الفلسطينية، معتبرا أنها تأتي لتفريغ الضفة من القيادات.

السابق
اعتصام للمطالبة بإقرار الزواج المدني الاختياري
التالي
اختتام التحقيق في ملف سماحة وإحالته على النيابة العسكرية