جابر: من يعتدي على الجيش خائن بحق وطنه

ندد عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ياسين جابر، في بيان ، ب"الاعتداء الاجرامي على الجيش اللبناني في عرسال"، مؤكدا ان "كل من يعتدي على الجيش هو خائن بحق وطنه لان الجيش هو درع الوطن وسياجه"، وداعيا الى "ملاحقة القتلة لتقديمهم الى القضاء والعدالة وانزال اشد العقوبات بهم".

واشار الى انه "لا يجوز التهاون مع هؤلاء المجرمين بأي شكل من الاشكال لانهم ارتكبوا جريمة بحق الوطن من خلال الاعتداء على جيشنا اللبناني الوطني حامي الوطن والاستقرار".

اضاف :"ان الجيش خط احمر واي اعتداء عليه هو اعتداء على كل الشعب اللبناني لان الجيش هو درع الوطن"، واصفا "ما تعرض له الجيش في عرسال بأنه اعتداء اجرامي بشع، على جيشنا الوطني الذي يشكل ضمانة الوطن وحارس امنه وحدوده".

وقال :"ان ما حصل في عرسال من اعتداء سافر ومهين على المؤسسة العسكرية هو اعتداء على كل لبناني، لأن هذه المؤسسة هي الضامنة لأمن الوطن واستقراره، وهي الحامية للسلم الاهلي، وهي تجسد الوحدة الوطنية افضل تجسيد من خلال العقيدة الوطنية التي تمتاز بها مؤسسة الجيش".

وتابع :"إننا لن نقبل أن يتحول الجيش مكسر عصا لأي فئة او منطقة، ولا نقبل ان تكون اي منطقة لبنانية عصية على العدالة والقانون، ولن نقبل المس بهيبة الجيش، او اضعاف دوره"، مطالبا ب"ملاحقة المعتدين على الجيش في عرسال، لتقديمهم للقضاء، ولإنزال اشد العقوبات بحقهم حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الجيش او العبث بالامن في لبنان، ولا يجوز بأي شكل التهاون مع هؤلاء المجرمين الذين ارتكبوا جريمة بحق الوطن وشعبه من خلال الاعتداء على ضباط وعناصر الجيش اللبناني بشكل وحشي بشع".

وختم مقدما التعازي لاهالي شهيدي الجيش اللذين سقطا في عرسال خلال قيامها بالواجب الوطني، كما عزى قائد الجيش العماد جان قهوجي، والمؤسسة العسكرية، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وطالب "اللبنانيين مجددا بالالتفاف حول المؤسسة العسكرية واحتضانها"، ودعا الحكومة الى "دعم الجيش بالعديد والعدة ليكون جاهزا للدفاع عن الوطن والحفاظ على امنه واستقراره".

وارتفعت في مدينة النبطية وعلى شوارعها الرئيسية والفرعية عشرات اليافطات التي تستنكر الاعتداء على الجيش وتطالب الاقتصاص من القتلة والمجرمين.

واصدر تجمع المخاتير في النبطية بيانا حيا فيه "الجيش وقيادته الحكيمة"، منوها ب"دوره في توفير الامن والاستقرار في ربوع الوطن"، وشاجبا "الاعتداء الاثم الذي تعرض له الجيش في عرسال"، كما مطالب ب"انزال عقوبة الاعدام بكل من يتجرأ على التطاول على رمز الوطن الجيش اللبناني".

السابق
الصليب الاحمر تسلم معدات طبية من الكتيبة الكورية في صور
التالي
تهدي ابنتها الى اختها