اسرائيل: مراكز واقية من االكيماوي لا تستوعب تدفق السكان

اعلنت مراكز توزيع الكمامات الواقية من الكيماوي، شمال اسرائيل، ان تدفق السكان المفاجئ عليها للحصول على كمامات ادى الى حال فوضى وعدم سيطرة، رغم مضاعفة عدد العاملين فيها. وتبين ان الاف الاسرائيليين وقفوا بالدور الطويل للحصول على الكمامات وقد اضطرت الجبهة الداخلية المسؤولة عن الموضوع فتح مراكز اضافية لاستيعاب السكان كما دعتهم الى طلب الكمامات عبر الهاتف والحصول عليها بنقليات خاصة، للتخفيف من الضغط.

ومع رفع الجيش حال الطوارئ والاستعداد تجاه لبنان وسورية، دخل سكان الشمال الى حال هلع وخوف وتوجهوا الى الملاجئ لفحص مدى جهوزيتها في حال تعرضت بلدات الشمال لقصف صاروخي، ردا على قصف سورية. وتبين ان عددا غير قليل من الملاجئ يحتاج الى الكثير من التحسينات فيما الامطار الغزيرة تدفقت الى العديد منها ما اضطر رؤساء البلديات الى اتخاذ اجراءات سريعة وفورية لضمان تجهيز الملاجئ. واعلن رئيس ما يسمى "المجلس الاقليمي" بني بن موفحار، ان ثلاثين في المئة من سكان البلدات التي ضمن منطقة نفوذ مجلسه، سيواجهون مشكلة حماية لعدم وجود ملاجئ في مناطق سكناهم اما العدد الاكبر من الملاجئ فهي غير صالحة للاستخدام، بما يضمن حماية كاملة للسكان في حال التعرض لصواريخ.

وتبين انه في واحدة من البلدات لا يوجد ل 2600 اسرائيلي سوى ملجأين، فيما مستشفيات الشمال غير جاهزة لحال طوارئ. وقد اعلن عدد من سكان الشمال انهم استعدوا للتوجه الى تل ابيب في حال تصعيد امني

السابق
القاعدة تهدد بريطانيا
التالي
لبنان خسر أمام نظيره القطري