فليتشر: بريطانيا مصممة على ضرورة بقاء لبنان مستقرا

اشار سفير بريطانيا طوم فليتشر الى 3 قضايا تم طرحا اثناء لقائه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، صباح اليوم في السرايا الحكومية.
اذا انه رأى ان القضية الأولى تتصل باللاجئين السوريين في لبنان، لافتا الى ان بريطانيا ترحب بإنعقاد المؤتمر المهم للمانحين في الكويت، وتبدي إعجابا كبيرا بالطريقة التي استجاب فيها الشعب اللبناني بكرم وإمتنان مع من عانوا وعبروا الحدود من سوريا.
واعتبر ان "لبنان لا يمكنه تحمل هذا العبء بمفرده، مشيرا الى انه سيتم الاعلان في الكويت عن مساهمة كبيرة إضافية للجهود المبذولة".
أضاف: "أما القضية الثانية التي بحثناها في خلال اللقاء فتتعلق بالانتخابات والجدال الدائر حول قانون إنتخابي للبنان، وبالنسبة لنا يعود للشعب اللبناني أن يقرر كيفية إختيار قادته، ونحن نرحب بالجهود المبذولة لتأمين هذا الإجماع في مجلس النواب.

وتابع: "أما المسألة الثالثة التي بحثناها فتتعلق بتأثير الأزمة السورية على لبنان، وأعدت التأكيد ان بريطانيا مصممة على ضرورة قيام جهد وإجماع دوليين متواصلين وقويين لبقاء لبنان مستقرا، وسنعمل على تنفيذ ذلك من خلال دعم كلي ومتواصل ومضاعف للجيش اللبناني وتضامن يومي مع الشعب اللبناني".  

السابق
السعودية تتعهد تقديم 300 مليون دولار لمساعدة الشعب السوري
التالي
النبطية: النسبية مع دائرة صغرى هو الحل لقانون الانتخاب