شباب “بلاك بلوك” مهدد بالقتل

شهدت الشوارع المحيطة بميدان التحرير هدوءا حذرا، بينما تحدت محافظات القناة قرار حظر التجوال بمسيرات في الشوارع والميادين، في وقت امرت النيابة العامة بتوقيف عناصر حركة "بلاك بلوك" وقالت مصادر أمنية إنه تم توقيف عدد كبير منهم في الساعات الأخيرة.
وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قد امر الجيش باعتقال جميع المنتمين الى حركة "بلاك بلوك" ومن ينضم اليهم، وكلف النائب العام الشرطة والقوات المسلحة بضبط اي شخص يشتبه بانتمائه الى الجماعة وتسليمه الى النيابة العامة، معتبرا ان الحركة تمارس اعمالا ارهابية.

ولكن الحركة عرضت شريط فيديو على "يوتيوب" قال فيه احد الاعضاء المؤسسين فيها: "نحن مجموعة من شباب الثورة وشباب الألتراس والشباب الذين شاركوا فى جميع المواجهات التى شهدتها الثورة وتصدروا الصفوف الأمامية بها ولن نجد حلا لمواجهة نظام مبارك أو الإخوان سوى بتنظيم موجود على الأرض".
وأشار إلى أن "هدفنا ليس تخريب مؤسسات ومرافق الدولة، لكن الهدف هو تدمير مؤسسات النظام نفسه اللى هو نظام الإخوان"، مضيفا: "زى مبارك كدة كان الهدف ان مؤسساته وشركات نظامه هي اللي تقع فاحنا هدفنا إننا نوقع اقتصاد الإخوان".

وتاريخيًا أن أول حركة للبلاك بلوك نشأت منتصف الثمانينيات في ألمانيا الغربية في عدد من مقاطعات: برلين وهامبورج بغرض التصدي لمحاولة الإخلاء المتكرّرة من قبل الشرطة الألمانية للسكان. من أجل إقامة محطة نووية. واستخدمت الشرطة العنف ضد المتظاهرين الرافضين لإنشاء المحطة. وقد تصدت مجموعة الشباب لهم. ثم خرجت الحركة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1989 في مظاهرات أمام البنتاجون في يوم الأرض وضد سياسات حرب الخليج. وانتقلت الحركة إلى لندن حيث تظاهر عدد من أعضائها عام 2000 ضد سياسة التقشف.

السابق
داعية مصري يفتي بقتل المتظاهرين قبل “جمعة الرحيل”
التالي
سُجنت لأنها نظيفة !!