قبلان : لتوحيد الصفوف والانصهار في مشروع تحرير الأرض

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس وفدا من "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" برئاسة عضو المكتب السياسي علي فيصل وحضور الاعضاء احمد ابو ودو، احمد مصطفى، خميس قطب وجرى البحث في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأكد قبلان "ان الفلسطينيين واللبنانيين إخوة وشركاء في مواجهة العدوان الصهيوني الذي يتهدد لبنان وفلسطين وكل المنطقة"، وطالب الحراك العربي "بتصويب بوصلته باتجاه فلسطين وينتصر لقضية فلسطين ليقوي معنويات الشعب الفلسطيني فيدعمه في نضاله لاسترداد حقوقه المشروعة في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين اليها".

وطالب الفلسطينيين "بتوحيد صفوفهم ونبذ خلافاتهم والانصهار في مشروع تحرير الأرض من رجس الاحتلال، ولا سيما ان الشعب الفلسطيني يعيش في الأسر وعلى العرب والمسلمين نصرة الفلسطينيين".

اثر اللقاء قال فيصل :"التقينا سماحته وعرضنا معه الأوضاع العامة وأوضاع شعبنا في لبنان، ووضعنا سماحته في صورة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا سواء استمرار عمليات الاعتقال او مواصلة الاستيطان في الضفة والقدس"، داعيا إلى "حملة دولية رسمية وشعبية تضع حدا لممارسات إسرائيل والعمل على تقديم مجرميها إلى العدالة الدولية".

وتابع :"استعرضنا نتائج الانتخابات الإسرائيلية وخاصة ان إسرائيل تتجه إلى التطرف والعدوان ما يدعونا جميعا إلى توحيد جهودنا جميعا لإنقاذ الأرض الفلسطينية ووضع حد للعدوان".

واوضح "على المستوى الفلسطيني فان العدوان الإسرائيلي وتزايد المخاطر على الحقوق الفلسطينية يستدعيان إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية على قواسم مشتركة ورؤية فلسطينية جديدة ثابتها الحفاظ على المقاومة وبناء جبهة مقاومة موحدة في قطاع غزة كقاعدة خلفية للانتفاضة الشعبية في الضفة الفلسطينية والقدس وضرورة التآخي مع حركة اللاجئين الفلسطينيين المناضلة من اجل حق العودة والترابط مع نضال شعبنا في المناطق المحتلة عام 1984، وفي إطار معركة نضالية واحدة لانجاز الحقوق الوطنية المشروعة وفي مقدمتها تجسيد سيادة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وخلاصها من الاحتلال وعدوة اللاجئين إلى أراضيهم".

وتابع :"كما استعرضنا أوضاع الأسرى والمعتقلين مثمنين نضال الحركة الفلسطينية الأسيرة وصمودها خصوصا الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الرفيق المناضل سامر العيساوي، داعين إلى تدويل قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق حملة دولية لإطلاق سراحهم".
  

السابق
أحمد شوقي الامين: لتغليب مصلحة الوطن انتخابيا
التالي
ثانوية الامجاد في برج الشمالي احيت ذكرى المولد النبوي