“فاين” للتغريد بالفيديو

أعلنت شبكة تويتر الاجتماعية عبر مدونتها الرسمية عن إطلاق خدمة «فاين» (Vine) المخصصة لتسجيل ونشر مقاطع فيديو قصيرة ضمن التغريدات، والتي لا تتجاوز مدتها ست ثوان كحد أقصى.

وتهدف الشبكة من خلال هذه الخدمة إلى تفعيل دور الفيديو القصير في نشر الأفكار والأخبار ضمن التغريدات بسهولة، والذي يأتي مرفقا بالصوت كذلك، مع وجود زر يمكن من خلاله كتم وإعادة تشغيل الصوت.

وقد أطلقت الشركة تطبيقها الرسمي لهذه الخدمة على منصة «آ.أو.أس»، ليتمكن مستخدمو هواتف الآيفون والآيبود من تسجيل المقاطع ونشرها بسهولة على حساباتهم ضمن تويتر.
وهذا التطبيق متوفر مجانا على متجر آبل للتطبيقات. وأوضحت الشركة أنها تعمل حاليا على تطوير تطبيقات لمختلف أنظمة التشغيل الأخرى.

وأشار الفريق الخاص بالخدمة إلى أنهم مسرورون بأن يكونوا جزءا من تويتر، وأوضحوا أنه يمكن للمستخدم أن يستعمل التطبيق الخاص بالخدمة دون الحاجة إلى وجود حساب على تويتر، ولكن الأفضل والأسرع هو تسجيل الدخول في حساب تويتر.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر نشر الأربعاء تغريدة تحوي مقطع فيديو تمت مشاركته عبر الخدمة، مما أكد أن موقع التدوين المصغر يهدف إلى تضمين الفيديو في تغريداته باستخدام هذه الخدمة.

السابق
سقط سرواله في ميدان التحرير
التالي
مواقف الأسد والورقة الروسية