هجوم الكتروني كبير وخطير

حذرت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو من أن هجوماً إلكترونياً كبيراً يلوح في الأفق وقد يكون له نفس تأثير الإعصار ساندي الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق شاسعة من شمال شرق البلاد العام الماضي.

وأوضحت نابوليتانو أن هجوماً إلكترونياً على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر قد يكون "وشيكا" وأن البنية التحتية الحيوية بما في ذلك الكهرباء والمياه والغاز معرضة بشكل كبير للخطر من جراء هذا الهجوم.

وذكرت نابوليتانو في مركز أبحاث ويلسون بواشنطن أنه ينبغي ألا ننتظر حتى يكون هناك حادي عشر من أيلول في العالم الإلكتروني، هناك أشياء نستطيع القيام بها وينبغي القيام بها الآن إن لم يكن لمنع الهجوم فليكن لتخفيف الاضرار."

وتدير نابوليتانو وزارة الأمن الداخلي التي تم إنشاؤها منذ عشر سنوات في أعقاب هجمات الحادي عشر من أيلول والوزراة مسؤولة عن الحيلولة دون وقوع هجوم آخر من هذا القبيل.

ودعت نابوليتانو الكونغرس إلى الموافقة على تشريع ينظم الأمن الإلكتروني حتى تتمكن الحكومة من تبادل المعلومات مع القطاع الخاص لمنع هجوم على البنية التحتية والكثير منها مملوك للقطاع الخاص.

ومن المتوقع أن يصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما قريباً أمراً تنفيذياً يضع نظاماً طوعياً للمساعدة في حماية البنية التحتية الحيوية ويقدم حوافز للشركات المشاركة.

السابق
شمعون: 8 آذار يفضلون عدم إجراء الإنتخابات
التالي
السلطان وزوجته في نزهة