علاقات عابرة في المخيمات ودمشق تدعو مواطنيها للعودة

أعلنت وزارة الداخلية السورية في بيان لها انه بالتنسيق مع وزارة المصالحة الوطنية واللجنة الوزارية المعنية بالحوار الوطني: "يسمح لجميع القوى السورية المعارضة خارج القطر التي ترغب في المشاركة بالحوار الوطني في الدخول إلى سوريا، بغض النظر عن الوثائق التي تحملها وذلك عبر مطار دمشق الدولي ومراكز جديدة يابوس ونصيب وكسب والتنف الحدودية".

كذلك دعت وزارة الداخلية جميع المواطنين السوريين الذين غادروا البلد بسبب الأحداث سواء بصورة مشروعة أم غير مشروعة، وبغض النظر عن الإجراءات المتخذة بحقهم إلى العودة وستقدم لهم جميع التسهيلات اللازمة ومعالجة أوضاع الذين لا يحملون وثائق في المراكز الحدودية.

وقد جاء هذا البيان بعد التحقيق الذي نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية عن عمال اغاثة وجمعيات خيرية دينية أن نساء وفتيات سوريات لا تتجاوز أعمارهن 14 سنة يُعرضن للبيع من خلال الزواج القسري أو البغاء بعد أن يصبحن لاجئات.

وقالت الصحيفة "إن المئات من اللاجئات السوريات في الأردن تأثرّن بهذه التجارة غير الرسمية التي ظهرت منذ بداية الحرب في سورية، حيث يقوم الرجال الطامعون بهن باستخدام عملاء كمدخل لاستخدامهن لأغراض الجنس مقابل المال".
وأضافت أن هذه الممارسات تتم غالباً تحت ستار الزواج الموقت، والذي يستمر بضعة أيام أو حتى ساعات فقط، مقابل دفع مهور للاجئات السوريات.
واوضحت الصحيفة إن حراساً في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، ابلغوها بأنهم "تلقوا طلبات من رجال عرب، للدخول إلى المخيم للعثور على عروس شابة لطيفة".

السابق
مواجهات قبل تفجير ثورة جديدة على الاخوان
التالي
مسؤول أميركي: المقدسي ليس في الولايات المتحدة