الشطح: نسعى لمعالجة حقيقية للهواجس المسيحية

إستقبل الرئيس أمين الجميل في البيت المركزي في الصيفي على مدى ساعة ونصف الساعة الوزير السابق الدكتور محمد شطح، الذي قال بعد اللقاء: " أن تيار المستقبل يسعى لإيجاد معالجة حقيقية للهواجس المسيحية، من خلال طرح قانون للانتخاب يستند الى الميثاقية والدستورية والعيش المشترك".

أضاف: " تشرفت بلقاء الرئيس الجميل، وعندما نلتقيه نبحث مع رجل وطني بعمق المسائل توخيا لإيجاد معالجة للمخاطر التي لا يخفى انها تهدد الحالة اللبنانية، خصوصا وأن البعض يحاول أن ينفذ من ثغرات موجودة للنيل من الحركة الإستقلالية العريضة التي اسمها 14 آذار، ومن بين هذه الثغرات الإستحقاق الإنتخابي والهواجس الطائفية التي يحاول البعض استثمارها بحسابات سياسية. وزيارتي اليوم للرئيس الجميل إثبات إضافي لإستراتيجية التحالف السياسي والوطني، وأيضا تصميم على ايجاد حل للقضايا الخلافية القائمة وفي مقدمها قانون الإنتخاب وصولا الى إجراء انتخابات في موعدها وإثبات أن الديموقراطية اللبنانية بخير".

ونفى شطح أي انقطاع سابق في العلاقة بين مكونات 14 آذار على خلفية المواقف المتباينة في قانون الإنتخاب، مؤكدا "أن التواصل كان قائما ولم ينقطع يوما. ونحن نسعى لإيجاد حلول حقيقية لا وهمية للقضايا الخلافية انطلاقا من تفهمنا للهواجس التي تعبر عنها الطوائف وبينها الطوائف المسيحية.

وأكد أن الموضوع يتعدى قانون الإنتخاب ويتمثل بمخاطر كبيرة داخلية وخارجية يتعرض لها لبنان، وما يحركنا حاليا هدف مشترك لمنع استغلال هذه الثغرات واخذ لبنان الى أماكن يرفضها اللبنانيون، وإيجاد معالجات حقيقية وليس وهمية.

وختم: "نحن لا نخفي موقفنا من القانون الأرثوذكسي الذي نعتبره في الظاهر يعالج سطحيا الهواجس المسيحية، لكنه يوصل الى نتائج عكسية".

السابق
توقيف مزوري بطاقات فيزا كارد في ذوق مكايل
التالي
كان أضعف مما كان متوقعا