شربل: السجناء يستغلون عدم وجود أبواب في السجن

أشار وزير الداخلية والبلديات مروان شربل الى انّ السجناء في سجن رومية يستغلون عدم وجود أبواب في السجن لمحاولة الهرب، لافتا الى انه تم إخلاء مبنى من اربع ابنية وبدأت عملية ترميمه على ان ينتهي تجهيزه بعد شهرين.

وأكّد شربل في حديث لإذاعة "صوت لبنان" (100.5) "ان السجن سيجهّز بكاميرات المراقبة ابتداء من الشهر المقبل على ان يتمّ الإنتهاء من تجديد وترميم السجن في بداية الصيف، وبالتالي تصبح عملية الهروب صعبة جدّا لأن كل عمليّة دخول وخروج للسجناء والزوار تصبح قيد المراقبة من خلال اخذ بصمة العين والأصابع".

من جهة اخرى، تمنّى شربل على المعنيين الإسراع في بتّ قانون الإنتخاب، لكي لا يداهمنا الوقت ولكني تتمكن وزارة الداخلية من تجهيز الأمور التقنية واللوجستية، مشيرا الى انه وفي شهر شباط تنتهي المهلة التي تستطيع بعدها الوزارة العمل على أساس قانون جديد، مشيداً بعمل هيئة الإشراف على الإنتخابات والمؤلفة من عشرة مدنيين وقضاة ومحامين وكيفية تنظيم وتقسيم العمل في ما بينهم.

ولفت شربل الى انه وفي حال تمّ تجاوز هذا الوقت فإننا حتما سنصل الى تأجيل تقني للإنتخابات يترواح بين ثلاثة وخمسة أشهر، واضعاً الكرة بملعب النّواب للإسراع في الإتفاق على قانون جديد.

السابق
تحذير من ارتفاع معدلات البطالة
التالي
أوباما الرابع والأربعون