جنبلاط: لا بد من الحوار وأي قانون إنتخابي لن يقدم أو يؤخر

أوضح رئيس "جبهة النضال الوطني" النيابية النائب وليد جنبلاط في حديث صحفي في اختتام محادثاته في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن "النقاش تركز على "اتفاق جنيف" وصلاحيات الحكومة الانتقالية التي نص الاتفاق على تشكيلها".
وتجنب الإشارة إلى وجهة النظر الروسية التي طرحت خلال اللقاء الذي جرى خلف أبواب مغلقة، لكنه أوضح "أهمية أن يتم التوصل إلى إجماع كل الأفرقاء على آليات تطبيق الاتفاق في شكل ينهي الحرب الأهلية ويحفظ الدولة السورية".
كما أوضح أنه "سينقل نتائج المحادثات إلى المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وإلى "بعض الأصدقاء السوريين".
وعن أزمة النازحين السوريين، أكد جنبلاط أنها "كانت حاضرة بقوة خلال اللقاء"، لافتا الى أن "روسيا ستحضر مؤتمر الكويت وآمل بأن نرى مساهمة مالية ملموسة من الروس لتخفيف معاناتهم".
وعن الشأن اللبناني الداخلي وتحديداً موضوع قانون الانتخاب، أكد جنبلاط "تحفظه عن طرح قوانين انتخابية"، معتبرا أنه "لا بد من الحوار وأية قوانين انتخابية توضع هنا أو هناك لن تقدم ولن تؤخر". وأكد "تمسكه بعدم الانسحاب من الحكومة"، مشدداً على أن "استقرار لبنان همنا الأول".

السابق
الجزائر ترفض مساعدة الناتو لتحرير الرهائن
التالي
لماذا يلتزم حزب الله الصمت المطبق؟