مقتل 9 وإنتحار آخر.. مأساة النازحين السوريين تتفاقم

لقي تسعة لاجئين سوريين مصرعهم وأصيب عشرة آخرون، بالامس، نتيجة حريق في أحد الكرافانات بمخيم اللاجئين السوريين بحديقة مدينة الرمثا الاردنية.
وذكر انه تم نقل المتوفين والمصابين الى مستشفى الرمثا الحكومي، منوها بأن المتوفين هم عائلة واحدة تقطن في ذات الكرافان، وبأن بعض المصابين حالاتهم حرجة وفق التقارير الطبية الأولية.
هذا وذكرت معلومات صحفية ان النازح السوري محمد موفق الملسي (35 عاما)، الهارب من مخيم اليرموك الى لبنان، اختار الموت بلف عنقه بسلك وشنق نفسه، وبحسب المعومات، فالملسي ايتحدر من إدلب، والذي كان يقيم مع زوجته الفلسطينية في مخيم اليرموك في دمشق، لجأ إلى لبنان مع زوجته وبناته الأربع قبل شهر ونصف الشهر. وانتقل إلى مخيم عين الحلوة في صيدا، خلال اشتداد المعارك في المخيم، واستأجر منزلا في حي طيطبا في عين الحلوة، ودأب على البحث عن عمل يوفر له ولعائلته قسطا من العيش الكريم.
وتؤكد المفوضية العليا للاجئين والسلطات اللبنانية أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان بلغ حوالى 200 ألف منذ بدء النزاع منتصف مارس 2011. كذلك أعلنت الحكومة اللبنانية أنها غير قادرة على تحمل عبء هؤلاء، طالبة من المجتمع الدولي مساعدة قيمتها 180 مليون دولار لتأمين حاجاتهم.

السابق
رفض مشروع قانون حق المرأة في اعطاء جنسيتها لاولادها
التالي
الأخبار: الإقتراح الأرثوذكسي يمتحن تماسك 8 و14 آذار