الجراح: المستقبل يركز على تأمين مسألتي حسن التمثيل المسيحي والحفاظ على الوحدة الوطنية

قال النائب جمال الجرّاح ان "تيار المستقبل" يهمه ان يؤمن مسألتي حسن التمثيل المسيحي والحفاظ على الوحدة الوطنية والعيش المشترك. اوضح ان القانون الارثوذكسي سيعود باللبنانيين الى الإنزلاق والتطرف والتمذهب ويؤدي الى حرب اهلية ربما، في المستقبل القريب.

وأضاف الجراح في حديث اذاعي"نحن منفتحون على اي قانون يراعي مسألة الوحدة الوطنية وحسن التمثيل وخاصة المسيحي. وهناك افكار ونقاط عدّة مطروحة للبحث".

ورأى الجرّاح ان القانون الأرثوذكسي لا يزال قائماً على التمزّق اكان اكثرياً ام نسبياً له مخاطر عديدة على الوحدة الوطنية وعلى العيش المشترك ولا اعتقد ان اللبنانيين يريدون العودة الى العشائر المذهبية والى التقوقع. وهناك افكار اخرى قيّمة ومطروحة وتحافظ على العيش المشترك وتأخذ البلد خطوة الى الإمام بإتجاه الغاء الطائفية السياسية وتحسّن التمثيل.وجدّد الجراح رفض تيار المستقبل للنسبية بوجود السلاح معتبرا ان لا مكان لها الآن رغم انها تشكل نظاما انتخابيا جيّدا لولا وجود السلاح.

فيما لفت الى ثغرات كثيرة في قانون الستين، قال الجراح ان المستقبل مصّر على ان يكون هناك تطور في التمثيل المسيحي بشكل يزيل الهواجس ويريح الشريك المسيحي في لبنان ولكن في نفس الوقت يحافظ على الوحدة الوطنية.

السابق
مياه بيروت وضعت قيد التحصيل جداول اصدارات العام 2013
التالي
ماروني: تهمنا الموافقة السنية على أي قانون