الاتحاد الأوروبي يقرّ 100 مليون يورو للسلطة الفلسطينية والانروا’

قرّر الاتحاد الأوروبي تقديم الدفعة الأولى من مساعدات الشعب الفلسطيني لعام 2013 بقيمة 100 مليون يورو مع بداية السنة الحالية، للسلطة الفلسطينية و”الأونروا”.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيانٍ “ان القرار يتألف من عنصرين الأول 60 مليون يورو موجهة إلى آلية “بيغاس” الأوروبية التي تدعم خطة التنمية الفلسطينية من خلال مساعدة السلطة على تمويل العجز في تنفيذ البرنامج الإصلاحي، وتلبي التزاماتها نحو الموظفين المدنيين، والمواطنين محدودي الدخل، ولضمان العمل الإداري والخدمات العامة الأساسية للمواطنين”، وأشار إلى أن هذا المبلغ سيساهم في دفع مرتبات الموظفين للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2013.

وأضاف البيان “العنصر الثاني من القرار وهو 40 مليون يورو لميزانية الأونروا العادية لعام 2013، من أجل دعم التعليم والصحة، وبرامج الخدمات الاجتماعية والاغاثية، المسؤولة عنها الأونروا في دعم لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة والأردن وسوريا ولبنان”.

وفي هذا السياق، قالت المنسقة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، “إن الاتحاد الأوروبي يفعل ما بوسعه لدعم السلطة الفلسطينية و”الاونروا” لتقديم الخدمات الأساسية للشعب الفلسطيني من دون توقف”، على حد قولها.

السابق
السيستاني لتلبية مطالب المتظاهرين
التالي
سكان باب الشمس يخدعون الاحتلال الذي منعهم من العودة اليها