بري تسلم المحضر..والنقاش حول الارثودكسي ما زال مستمرا


سلم النائب روبير غانم رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة محضر جلسات اللجنة الفرعية لقانون الانتخابات. وقال: "سلمته نسخة للاطلاع عليها بتعمق وتداولنا في بعض الافكار، وهو طرح افكارا جديدة للمناقشة.

واشار غانم الى ان "الرئيس بري ركز على استمرار عمل اللجنة للتوصل الى قانون انتخابي ينال رضى الجميع والعدالة في التمثيل الصحيح. ومن هذا المنطلق سنستمر في عملنا كلجنة للتوصل الى مشروع مقبول من كل الاطراف دون اجحاف لاي طرف. واكد ان الرئيس بري منفتح على اي قرار تتخذه اللجنة.
واعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في مؤتمر صحافي عقده عن قانون الانتخابات، "ان انتقاد مشروع معين أمر مشروع، ولكن أن لا نقدم مشروعا بديلا فلا يجوز". وقال: "مشروع الارثوذكسي فيه ثغرات، لكن ليتقدم المنتقدون بمشروع آخر".
وقال النائب سامي الجميل: "أعدنا تقديم اقتراح الخمسين دائرة في جلسة اليوم كما اقترحنا اعتماد النظام الأكثري في "الأرثوذكسي" بدلا من النسبية لتبديد هواجس الشريك في "تيار المستقبل" الرافض للنظام النسبي في ظل هيمنة سلاح "حزب الله".
من جهته، لفت النائب الان عون الى ان اللجنة لا تزال في اطار المعالجة المطلوبة لايجاد حل ضمن الزمن المقبول، يمازج بين رفض قانون الستين وفي نفس الوقت ايجاد قانون جديد يحظى بالاجماع

آخر تحديث: 15 يناير، 2013 4:31 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>