العريضي: نتفاعل مع كل الافكار المطروحة بشأن قانون الانتخابات

وصف وزير النقل غازي العريضي كلام النائب وليد جنبلاط بأنه "دقيق بشأن كلمة انعزالية سياسية"، موضحا أنه "ليس مقصودا بها فريق معين بل التقدم نحو قانون انتخابات فيه طرح وطني متقدم".
وأكد العريضي، بعد لقائه على رأس وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي الرئيس سليم الحص أن "الحزب يتفاعل مع كل الافكار المطروحة ولسنا متشبثين برأينا انما منفتحون على اي رأي".
ولفت العريضي بعد اللقاء الى أنه "يأتي في سياق تحرك الحزب انطلاقا من المبادرة السياسية التي اعلناها. كانت جلسة مفيدة لخبرته الواسعة ورأيه السديد والحكيم والعاقل". وأضاف: "طرحنا مبادرتنا ولقينا تأييدا منه واستفدنا من ملاحظاته".
وأشار الى أنه "لا نستطيع قبل انتهاء جولاتنا ان نتحدث عن خلاصة مشتركة مع من التقيناهم. سنقوم بتقييم لاحق، ولكن ابرز نقاط التلاقي مع الرئيس الحص تكمن في مرجعية الدولة والحوار".
من جهة أخرى، لفت العريضي الى "اجتماع الجنة النيابية اليوم وان النائب أكرم الشهيب شارك في النقاش"، مشددا على "أهمية التوصل الى قانون ذي بعد وطني".
وطالب "جميع القوى السياسية بالانفتاح وعدم رفض الحوار لان ليس هناك طرفا قادر على إخراج البلاد من الازمة"، معتبرا ان "مشروع النسبية المطروح حاليا يؤدي الى عزل فريق".
وردا على سؤال عن مسألة السلاح، قال: "هذا الموضوع ليس مطروحا الان، والرئيس سليمان طرح موضوع الاستراتيجية الدفاعية بعمق، وهذا لا يعالج الا بالحوار".  

السابق
ادارة المدينة الرياضية: لا قدرة للملعب على إستضافة المباريات بحسب البرنامج
التالي
فليتشر: الأولوية هي للتعاون من أجل المحافظة على الاستقرار