الشرق الأوسط: الثوار السوريون يتصدون لطائرة إيرانية

نفت مصادر المجلس العسكري الثوري في مدينة حلب ما أثير حول إسقاط الثوار طائرة مدنية إيرانية محملة بالأسلحة والذخائر قبيل هبوطها في مطار حلب الدولي، مؤكدة أن الطائرة "تعرضت لإطلاق نار بالأسلحة الرشاشة الثقيلة مما أجبرها على تغيير مسارها". وكانت شبكة "حلب نيوز" المعارضة أفادت أمس بإسقاط الثوار يوم الجمعة الماضي لطائرة مدنية قادمة من إيران ومحملة بالأسلحة والصواريخ، وذلك على ارتفاع منخفض قبل هبوطها في مطار حلب الدولي. وقالت الشبكة، إن "النيران اشتعلت داخل الطائرة وتم إعطابها"، ناقلة عن الثوار الذين زعموا إسقاط الطائرة تأكيدهم "وجود أسلحة وذخائر وصواريخ فراغية شاهدوها وهي تسقط من الطائرة، ولم يستطيعوا السيطرة عليها بسبب سقوطها في منطقة يسيطر عليها النظام". وذكرت الشبكة أن الثوار شاهدوا العلم الإيراني على الطائرة مما أكد لهم أن الطائرة قادمة من إيران.

غير أن مصادر المجلس العسكري الثوري نفت الخبر، مشددة في اتصال مع "الشرق الأوسط" على أن الخبر "ليس دقيقا". وأوضحت المصادر أن الثوار "تصدوا لطائرة إيرانية كانت تعتزم الهبوط في مطار حلب الدولي، إذ أطلقوا النار عليها بأسلحة رشاشة ثقيلة، مما أجبرها على تحويل مسارها والابتعاد عن مطار حلب الدولي".

ويعد هذا الاستهداف الثاني من نوعه خلال عشرين يوما، بعدما استهدفت المعارضة المسلحة في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي طائرة مدنية سورية في مطار حلب الدولي، عبر إطلاق النار على عجلاتها طلقات تحذيرية أثناء توقفها في المطار.

السابق
مجلس الأمن يجتمع من أجل مالي..واصرار فرنسي بطرد المتمردين
التالي
ساعات ثقيلة بانتظار طائرة عبدالله