الاسد يقيم على سفينة حربية.. ويوصي بضرب اسرائيل !

كتبت صحيفة "الشروق أون لاين" الجزائرية استنادا الى ما نقله موقع "اخبار بلدنا" عن مصادر سياسية سورية رفيعة قولها إن القيادة السورية عقدت سلسلة إجتماعات أمنية خاصة برئاسة بشار الأسد، في الساعات الثماني والأربعين التي أعقبت خطابه السياسي يوم السبت الماضي، أبلغوه فيها أن القوى الدولية يستحيل أن تشن عملية عسكرية كبرى ضد سورية.
وذكرت الصحيفة كانون الثاني تحت عنوان: هذه وصية الأسد في حال اغتياله! "إنه من المحتمل وضع خطة تنفذها أجهزة إستخبارات دولية وإقليمية، ترتكز على تهريب نوع من الصواريخ الأمريكية السرية إلى الأراضي السورية تعمل بتقنيات بسيطة لكن بقدرات عالية ودقيقة لاستهداف مقرات يحتمل أن يتواجد فيها الأسد".
وبحسب المعلومات التي وردت فإن الأسد قد أبلغ قادته العسكريين أنه في حال نجاح عملية من هذا النوع، وأدت إلى إغتياله، فإنه يمنح تفويضا ميدانيا لكبار القادة في الجيش والإستخبارات بشن غارات صاروخية مستمرة تجاه أهداف داخل إسرائيل، وكذلك إطلاق صواريخ ضد قطع عسكرية أمريكية وإسرائيلية في البحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، وتعطيل حركة الملاحة الجوية فوق البحر الأبيض المتوسط، عبر استهداف طائرات مدنية أوروبية.
من جهة ثانية، علمت صحيفة "الوطن" السعودية من مصادر استخباراتية، أن الرئيس السوري بشار الأسد، يقيم أخيرا مع أسرته ومقربين محدودين منه على متن سفينة حربية في عرض البحر المتوسط، تحت حراسة روسية.

وأبلغت المصادر "الوطن" بمعلومات، تفيد بأن "الأسد يتنقل من السفينة إلى الداخل السوري بواسطة مروحية، في حال كان لديه موعد لاستقبال رسمي، إلا أن أغلب إقامته تكون في السفينة وفق المصادر التي أرجعت الأمر لتوفير أجواء آمنة للرئيس الذي فقد الثقة في الطوق الأمني القريب منه، إضافة إلى أن ذلك يسرع خروجه وأسرته من البلاد فيما لو تطورت الحالة الأمنية وحقق الثوار تقدما مفاجئا نحو دمشق أو داخلها، وحاصروا القصر الرئاسي.

السابق
وزير داخلية فرنسا لم يوقع قرار الافراج عن جورج عبدالله وجلسة للنظر في القرار في 28 الجاري
التالي
كنعان: اي قانون انتخاب لا يؤمن المناصفة الفعلية غير دستوري وغير ميثاقي